برّي: أمام الحكومة ثلاثة أشهر فقط لتقدّم خلالها إنجازات

Whatsapp

ذكرت صحيفة “الجمهورية” أن الرئيس برّي يثق بحماسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للعمل والإنجاز السريع، ويُثني على إصراره على أن يتصدّى لمهمّته الصعبة. ويعتبر أن باب الإنجازات السريعة ليس مقفلًا، بل هو مفتوح على مصراعية وليس ما يبرّر التأخر في ذلك تحت أي سبب او عنوان.

يقول بري: “إن ميقاتي متحمس، ويجب ألّا نغفل أن للرجل مروحة إتصالات خارجيّة قويّة ومهمّة يمكن استثمارها، والبناء عليها، لما يحقّق مصلحة لبنان. ونأمل أن يتحقّق خير من زيارته إلى باريس ومصلحة للبنان، إنما لا أريد أن استبق الأمور، بل فلننتظر إن كان الفول سيصير في المكيول”.

وأشارت الصحيفة أن المهم في رأي برّي: “أن يرى الناس نتائج سريعة على الارض، والحكومة وعدت بذلك، وليس امامها خيار سوى أن تنجح في ذلك”.

الإنقاذ الشامل هو المطلوب، ووفق برنامج عمل يكبح الأزمة ومتفرّعاتها، ويعيد بناء ما تهدّم، بإصلاحات ضرورية على المستويات كافة بدءًا من الكهرباء إلى المالية العامة ومكافحة الهدر والفساد واستعادة الأموال المنهوبة والمهربة، وما إلى ذلك من العناصر المفاقمة لأزمة اللبنانيين.

وفي هذا الصدد، أضاف برّي: “فإنني أرى أن تعتمد الحكومة برنامجًا عاجلًا للأشهر الثلاثة المقبلة، والتي أسمّيها أشهر الإنجاز، لا يوسّع البيكار، بل تتناول فيه الحكومة مجموعة الملفات الأساسية والحيوية والتي تستطيع من خلالها أن تعطي إشارة اطمئنان للبنانيين”.

تابعنا على فايسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن