لبنان | السيد إبراهيم السيد : لبنان حصل على حقّه بدون حرب وهذا الأمر لا يستطيع أن يفعله أحد في هذا العالم مع ​أميركا​ و”إسرائيل”.

Whatsapp

أكّد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيّد أنّ “لبنان حصل على حقّه بدون حرب وهذا الأمر لا يستطيع أن يفعله أحد في هذا العالم مع ​أميركا​ وإسرائيل”، معتبرا “اننا في حالة تقدّم وأعداؤنا في مرحلة تراجع ، وما حصل هو انتصار في التّهديد بالحرب وليس بالحرب ، وهذه التحوّلات عظيمة جدًا في المنطقة” .

وخلال لقاءٍ عُلمائيّ أقامه حزب الله في منطقة جبل عامل الثانية، تطرق السيد الى موضوع الإنتخابات الرئاسية متسائلا :”هل اللبنانيون قادرون أن يتّفقوا على رئيس ويذهب الجميع لانتخابه؟ هناك صعوبة ، خاصة أنّ الدول الخارجية “أميركا وأوروبا والسعودية” ، يعملون ليضغطوا من أجل أن يأتي رئيسًا كما يريدون لكن لن يقدِروا على هذا الأمر وخاصّةً أنهم لا يملكون الثُلثَين في المجلس النيابي”.

وتابع :”المنهجيّة التي ستُعتمد هي منهجية الإتصال والتواصل مع كل الأطراف من أجل الوصول إلى رئيس يقبل به الجميع أو الأغلبية ، وبدأت الإتصالات”.

واضاف :”نرى من أجل مصلحة إنقاذ البلد من الأزمات والمشاكل والوضع الإقتصادي والمعيشي أنّ نتوافق على رئيس يؤمَّن له أرضية سياسية مستقرّة ومناسبة وداعمة حتى نذهب لبرنامج يُنقذ البلد “إقتصاديًا ومعيشيًّا” ، وهذا التوافق سيجري على رئاسة الجمهورية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن