ما بعد زيارة هوكشتاين ليس كما قبلها.. وما حمله من بيروت ثمين للغاية

Whatsapp

هوكستين

أجرى رئيس الجمهورية ميشال عون ووزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب جولة أفق واسعة في التطورات المحلية والإقليمية والدولية، كما تم تقويم المحادثات مع هوكشتاين والمعطيات التي توافرت حول إتصالاته لتحريك ملف المفاوضات غير المباشرة والتي يفترض أن تستكمل بترسيم الحدود، بحسب مكتب الإعلام في القصر الجمهوري.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن عون وبو حبيب عرضا لمجمل التطورات التي سبقت زيارة هوكشتاين وتلتها وما يمكن أن تؤدي إليه في ضوء التقارير الديبلوماسية والمعطيات التي تجمعت من أكثر من مصدر وعاصمة ومن اللقاءات المباشرة معه ومن فريق عمله والإجتماعات الإدارية والتقنية التي انعقدت على مستوى الخبراء والمستشارين اللبنانيين وأعضاء فريق هوكشتاين المتخصصين الذين رافقوه في الزيارة بغية ترجمة التفاهمات التي انتهى إليها لقاء بعبدا الموسع الذي شكل مفاجأة بالنسبة إلى الوسيط الأميركي في الشكل والمضمون.

وتفسيراً لقوله أمس الأول، بعد لقائه هوكشتاين، ان زيارته أحرزت «تقدماً هائلاً» قال بوحبيب إن «المفاوضات قطعت أشواطاً بعيدة ودخلنا في كثير من المراحل المتقدمة وصولاً إلى المراحل التقنية التي هي من مهمة أعضاء من فريق هوكشتاين واللبنانيين من الاختصاص نفسه».

وقالت مصادر تتابع المفاوضات الجارية لـ«الجمهورية» إن «ما حمله هوكشتاين من بيروت ثمين للغاية وهو يعتقد أن ما بعد هذه الزيارة سيكون غير ما قبلها».

المصدر: الجمهورية 

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن