لبنان | ما مصير الشهادة الثانوية؟!

Whatsapp

أكّد عضو الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي عصمت ضوّ, أنّ “قرار إلغاء الشهادة المتوسطة كان قراراً مفاجئاً وليس فقط بالنسبة لنا بل أيضاً لمعالي وزير التربية عباس الحلبي, إلا أنه لم يكن وليدَ ساعة, والظاهر أنه مطبوخ بطبخة معينة وهذه الطبخة ظهرت في مجلس الوزراء”.

وأشار إلى “أننا في بلد مفتوح على جميع الإحتملات, ونحن كرابطة تعليم ثانوي هدفنا أن نحافظ على التعليم وعلى التعليم الرسمي بشكل أساسي ولكن تفاجأنا من قبل مجلس الوزراء بالإستخفاف بالتربية في لبنان وبالشهادة المتوسطة”.

وشدد على انه “من يلغي الشهادة المتوسطة من الممكن أن يلغي الثانوية العامّة, لا أحد يعلم ماذا يوجد في حساباتهم”.

ولفت إلى أن “رابطة التعليم الثانوي بانتظار نهار الإثنين المقبل, حيث هناك مؤتمر صحافي لرابطة التعليم الأساسي, وعلى ضوء هذا المؤتمر وماذا ستعلن عنه الرابطة, عندها يبنى على الشيء مقتضاه”.

وأعلن أن “قرار إلغاء الشهادة المتوسطة تمسّ رابطة الأساسي أولاً, متوجسا من قرار قد تتّخذه الرابطة بشأن إمتحانات الثانوية العامة, لأنه في حال اتجهت إلى مقاطعة الإمتحانات ستصبح الأمور معقّدة وصعبة”.

وأوضح في هذا الإطار, “أنه من الناحية القانونية, لا يسمح بأن يكون أستاذ التعليم الثانوي مراقباً في الغرفة, ولكن في لبنان يتحايل الجميع على القانون, والأستاذ المراقب بالغرفة من المفترض أن يكون مجازاً, لذلك نتنتظر ما ستعلنه رابطة الأساسي يوم الإثنين”.

وحمل ضو المسؤلية لمجلس الوزراء, “عن الحال الذي وصلت إليه التربية في لبنان, لأن بناء أي بلد يبدأ من التربية, فلا يمكن المساومة ولا الدخول في مقايضات تخصّ هذا القطاع”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن