حليمة قعقور : نرفض أي تدخل خارجي في الشؤون اللبنانية لأن استحقاق رئاسة الجمهورية يجب أن يكون لبنانياً لبنانياً.

Whatsapp

أثناء اللقاء الذي جمع عدداً من النواب التغييريين بالموفد الفرنسي إلى لبنان جان ايف لو دريان، شرحت النائبة حليمة قعقور للودريان أن لبنان يمرّ بأكبر أزمة وجودية وسيادية وإقتصادية تهدد حقوق الناس وأن الوقت حان للتفكير بطريقة مختلفة.

ورأت قعقور أن الإصطفافات الطائفية الداخلية تتماهى مع المحاور الإقليمية وباتت تعزز الهواجس والتطرف في الداخل لدرجة أن الأصوات المطالبة بالتقسيم على أساس الطائفة تعلو.

وأكدت قعقور أنها من حزب لنا الديمقراطي الإجتماعي المؤمن بوجود خط علماني وبالعدالة والحرية والتضامن وبناء دولة قانون ومؤسسات وهذا الخط يمثل الكثير من جمهور الشباب والشابات.

من هذا المنطلق عرضت قعقور تطلعاتها للرئيس المقبل الذي يجب أن يكون من خارج الإصطفافات الطائفية ويطمئن أغلبية الأحزاب من دون تسوية على السيادة والدستور و حقوق الناس وأن يصلح ما تسببت به السياسات المالية الخاطئة، شارحة ما تسببت به ممارسات حاكم مصرف لبنان برأيها.

وبحسب المعلومات أيضاً، فإن قعقور، التي أصرت أمام لو دريان على مبدأ التعاون الدولي شددت على رفض أي تدخل خارجي في الشؤون اللبنانية لأن استحقاق رئاسة الجمهورية يجب أن يكون لبنانياً لبنانياً.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن