لبنان | أبو فاعور : لن يكون هناك أي تدخل سعودي مباشر بالانتخابات النيابية.

Whatsapp

وائل أبو فاعور
وليد جنبلاط

رأى عضو ​كتلة اللقاء الديمقراطي​، النائب ​وائل أبو فاعور​، أنّ “بعض الجهات اللبنانية تعمل لإبعاد العرب عن لبنان، وعودة السفير السعودي ​وليد البخاري​ تزعج البعض لأن العلاقات تتحسّن، ونحن يهمنا عودة السعودية إلى لبنان، لأنها تعمل لخير اللبنانيين عكس غيرها التي تريد لبنان ساحة حرب”.

وكشف، في حديث لقناة الـ”LBCI”، إلى أنّ “رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ​وليد جنبلاط​ على صلة مع الفرنسيين والسعوديين، ولعب دور جمع شبكة العلاقات التي أدت إلى صدور موقف رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، الذي أعاد العلاقات مع الخليج”، معتبرًا أنه “لن يكون هناك أي تدخل سعودي مباشر بالانتخابات النيابية”.

ولفت أبو فاعور، إلى أن “رئيس “التيار الوطني الحر” النائب ​جبران باسيل​، سيكون مرشح قوى 8 آذار لرئاسة الجمهورية، وليس رئيس تيار “المردة”، ​سليمان فرنجية​”، مشيرًا إلى “اننا بالطبع لن ننتخب جبران باسيل لرئاسة الجمهورية”، مشيرًا إلى أنّ “رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​، لم يطرح نفسه مرشحًا اليوم، ونحن لن ننتخبه لرئاسة الجمهورية ولم ننتخبه سابقًا عندما ترشح ونعتقد أن الرئاسة تحتاج إلى شخصية تسووية”.

واعتبر أنّ “كل هم رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ هو كيفية تأمين مستقبل جبران باسيل السياسي”، كما ذكر أنّ “اذا كانت نتيجة الانتخابات النيابية فيها الحد الأدنى من الروح الوطنية، يمكن أن تنبثق منها سلطة تنقذنا من الأسوأ”.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن