لبنان | المدير العام لهيئة أوجيرو: لن نسمح أن تقف الخدمة عند الناس هذا الصيف.

Whatsapp

قال المدير العام لهيئة “أوجيرو” عماد كريدية، مؤكّدًا: “لن نسمح أن تقف الخدمة عند الناس هذا الصيف، وهناك جهود بُذلت من قبل وزارة الاتصالات وهيئة اوجيرو من أجل هذه الغاية”، لافتا الى ان “الفواتير لم ترتفع حتى اليوم، والمواطن اللبناني له الحقّ بأن يشتكي من الشبكة، ولكن أذكّر ان الانهيار بدأ من عام 2019 وأوجيرو لم تتمكن من القيام بصيانة من وقتها”.

وأشار إلى أن “فكرة الطاقة الشمسية موجودة في اوجيرو منذ عام 2017 لتخفيف كلفة المحروقات”، موضحا أن “الطاقة البديلة تكلّفنا 13 مليون دولار ووزير الاتصالات حاول تنفيذ هذا المشروع، ولكن للأسف لم نتمكن من تأمين المبلغ لبدء مشروع الطاقة البديلة”.

وعبر كريدية عن تفائله من استمرار تأمين خدمة الإنترنت إلى ما بعد فصل الصيف بواسطة الـ 26 مليون دولار، وذكر: “إننا لا نعلم حتى الآن المبلغ المخصص لهيئة أوجيرو في موازنة 2023 وإذا أقرّت الموازنة كما طرحتها وزارة المالية سنبقى في نفس الدوامة”.

وشدد على أن “هناك ضرورة لرفع الأسعار، وإذا استمرينا على التعرفة القديمة فالكلفة ستكون أعلى من التعرفة والأفضل حينها أن نعلن الإفلاس”.

وقال كريدية إن “موازنة “أوجيرو” قبل الأزمة كانت تبلغ 64 مليار ليرة أي ما يعادل 42 مليون دولار، أما اليوم فهي تصل الى حدود الـ600 مليار ليرة أي ما يعادل الـ6 مليون دولار.”

وتابع: “لدينا نقصًا كبيرًا في عدد الموظفين، وأنا لا أستطيع معرفة مدى التزام الموظفين في أداء وظيفتهم لكن 90% منهم ملتزمين، وسبق أن قلت أن “مَن لا يريد الالتزام الباب مفتوح أمامه”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن