اسم محمد يشق طريقه ليكون ضمن أسماء الذكور الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في ألمانيا.

Whatsapp

يشق اسم محمد طريقه ليكون ضمن أسماء الذكور الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في ألمانيا، بعد أن احتل المرتبة الأولى في برلين لعام 2022، والمرتبة الـ20 ضمن ألمانيا بالكامل، وفق ما ذكره موقع “DW” الألماني، الثلاثاء 9 مايو/أيار 2023.

احتل اسم محمد المرتبة الأولى، ضمن الأسماء الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في برلين. وبحسب صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية فقد أعلنت جمعية اللغة الألمانية أن الاسم محمد سَبَق أسماءً تربعت لفترة طويلة على القائمة مثل Noha (نوح) وكذلك اسم آدم.

بحسب الصحيفة الألمانية فإن هذا الأمر يتعلق بالمواليد الذكور، فيما احتل اسم صوفيا المركز الأول بالنسبة للفتيات في العاصمة الألمانية برلين، ليطيح بأسماء أخرى مثل إميليا وإيما.

بينما أشار بيان جمعية اللغة الألمانية، إلى أن اسم نوح لا يزال يتصدر قائمة الأسماء الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة على مستوى ألمانيا ككل.

بحسب صحيفة “دي تسايت الألمانية”، والتي نشرت أيضاً عن الموضوع، فإن أساس القوائم السنوية للأسماء هو البيانات المأخوذة من أكثر من 750 مكتب تسجيل ولادات في جميع أنحاء ألمانيا.

اسم محمد في ألمانيا

حيث قالت “تسايت” إن اسم محمد احتل المرتبة الـ20 على الصعيد الوطني، حيث تم منح اسم محمد 2758 مرة لمواليد العام الماضي 2022.

وفقاً لتسايت فإن اسم محمد لم يكن هو اسم الطفل الأكثر شيوعاً في برلين في عام 2018، بيد أنه كان ضمن المراكز المتقدمة، وهو ما أثار جدلاً في برلين حينها. وفي عام 2021 احتل محمد المرتبة الثالثة في برلين، ليحقق الصدارة في عام 2022.

بالرجوع إلى الموقع الإلكتروني المختص بالأسماء الأكثر انتشاراً في ألمانيا (beliebte-Vornamen)، ظهرت أسماء عربية أخرى ضمن الأسماء الأكثر شعبية لعام 2022 مثل: مالك وعلي، وللفتيات عليا وزينب، كما احتلت الأسماء المشتركة لدى الألمان والعرب، مثل هنا ولندا ولينا، مراكز متقدمة.

إلا أن الأسماء ليست جميعها مسموحة في ألمانيا، فبحسب مجلة شتيرن، فإنه “يمنع تسجيل أي اسم على شهادة الميلاد الألمانية، يمكن أن يسبب لصاحبه مشكلة نفسية مستقبلاً، أو أن يصبح محلاً للسخرية من قبل أقرانه والمجتمع فيما بعد”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن