أغذية ومشروبات لتطوير الذكاء ووظائف العقل .

Whatsapp

بما أن العقل السليم في الجسم السليم فإن الحفاظ على أداء جيد للوظائف العقلية والإدراكية يتطلب تغذية جيدة ونوعية والتركيز على بعض المشروبات والأطعمة كما يلي:

القهوة: الكافيين الموجود في القهوة يمنع إفراز الأدينوزين وهي مادة كيميائية في الدماغ توقف المواد المنشطة في الدماغ، وبالتالي فإن تناول القهوة يعمل على إعطائك دفعة من الطاقة ما يساعد في تعزيز التعلم والأداء العقلي والانتباه، وهذا بالتالي يساهم في زيادة التركيز واستيعاب المعلومات، ومع ذلك لا ينصح بالإفراط في تناول القهوة حتى لا تسبب القلق وفرط النشاط.

الشاي الأخضر: يمكن أن يساعد تناول الشاي الأخضر في دعم وظائف المخ وزيادة الانتباه والتركيز لاحتوائه على الكافيين ومادة كيميائية تسمى (Epigallocatechin gallate) (EGCG)، وهي تساعد في نمو المحاور والتشعبات ضمن الخلايا العصبية والتي تتيح التواصل والقيام بالمهام المعرفية.

أحماض أوميجا 3: أثبتت إحدى الدراسات أن دهون أوميغا 3 مكونات رئيسية في بنية الدماغ، وتشمل المصادر الغنية بها: السمك، المحار، الأعشاب البحرية، الكتان، الأفوكادو، المكسرات.

الفلافونويد: مركبات الفلافونويد هي مركبات نباتية ذات فوائد وقائية للأعصاب، تعمل على زيادة جودة الأداء العقلي والإدراكي وتحسين الذاكرة. وتشمل المصادر الغنية بمركبات الفلافونويد: التوت، الشاي، الكاكاو، فول الصويا، البقوليات.

فيتامين K: يلعب فيتامين K دوراً في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ وتحسين الأداء المعرفي، ويوجد بشكل أساسي في الخضار الورقية مثل: الملفوف، السبان

المصدر : حِلوها 

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن