لبنان | وزير الاتصالات: لا يمكن لنا كوزارة الدفع لأوجيرو لأن حساباتنا مغلقة.

Whatsapp

القرم

كشف وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، وبعد إجتماع عُقد بين الوزارة والمستشارين وهيئة أوجيرو لدراسة مضاعفة التعرفة على خدمة انترنت أوجيرو؛ أن الصيغة النهائية لمضاعفة التعرفة تم إنجازها  وأُرسلت اليوم الجمعة إلى مجلس شورى الدولة لدراستها بدورها من الناحية القانونية.

وقال القرم في هذا الإطار: “عند إنتهاء المجلس من دراستها والموافقة عليها, فإنه سيقوم بإرسالها مع المرسوم إلى مجلس الوزراء ليوافق بدوره خلال جلسة لمجلس الوزراء على أن تكون بنداً أساسياً على جدول أعماله”.

وأضاف أنه لا يستطيع “التكهّن بتوقيت إصدار التعرفة الجديدة لأنه لا يعلم المدّة التي سيأخذها مجلس الشورى في دراسة طلب الموافقة, كما لا يمكن معرفة متى سيدرج مجلس الوزراء الطلب والمرسوم على جدول أعماله لأن الموضوع ليس بيد الوزير هنا”.

أما بالنسبة لمشكلة قطّاع الإتصالات وإضراب أوجيرو، أفاد الوزير القرم بأنه “مشكلة الإنفاق لا علاقة له بموضوع الإيرادات في أوجيرو, والمشكلة الكبيرة التي يجب حلها تكمن باسترجاع الموازنة الملحقة في ظل غياب المراسيم التطبيقية”.

وقال في الختام: “اليوم لا يمكن لنا كوزارة الدفع لأوجيرو لأن حساباتنا مغلقة, ولا حتى المالية قادرة أن تدفع لأن لا مراسيم تطبيقية, وهذا الوضع يحتاج لمعالجة وبأسرع وقت ممكن”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن