لبنان | آلان عون بعد تقديم الطعن بقانون الانتخاب: لجأنا إلى المجلس الدستوري لأنه الملاذ الأخير

Whatsapp

تقدم وفد من نواب تكتل “​لبنان القوي​” بطعن في تعديلات قانون الانتخاب أمام المجلس الدستوري بعد اجتماعهم بالقاضي طنوس مشلب.

أشار عضو تكتل “​لبنان القوي​” النائب ​آلان عون، إلى أنه “خلال شهر سيصدر قرار المجلس الدستوري ونحن نحترم قراره وقدمنا الاسباب الموجوبة لرد التعديلات المتعلقة بقانون الانتخاب”، مضيفًا: “لجأنا الى المجلس الدستوري لأنه الملاذ الاخير”.

وتابع: “نحن لسنا ضد اقتراع المغتربين في لبنان، ولكن لا يمكن منع المغترب من تمثيله في الخارج”، لافتًا إلى أن “مسألة احتساب النصاب لا يمكن ان تتغير على أسس ظرفية”.

وقال: “نتمنى على المجلس الدستوري أن يتحمل مسؤوليته ونحن سلمنا مسبقًا بالقبول بالقرار الذي سيصدر عنه، وموعد الانتخابات يبقى قرار للسلطة التنفيذية”، معتبرًا أنه “لا يمكن لوزير الداخلية ان يدعو الهيئات الناخبة قبل بت المجلس الدستوري بالطعن”.

أضاف: “يجب ان تعالج مسالة الأزمة مع الخليج، وهي موضوع بحث رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، والقضية المركزية تتمثل بعلاج المشكلة مع دول الخليج، واذا تطلب الحل استقالة قرداحي فلتكن، المهم اعادة ترميم العلاقات بين لبنان والخليج وهذا الامر يتطلب ارادة مشتركة، ونتأمل من المملكة السعودية ان تمد يد الحوار”.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن