نقيب أصحاب الأفران في لبنان​ ينفي احتمال بيع ​الخبز​ من دون أكياس

Whatsapp

خبز

نفى نقيب أصحاب الأفران في ​جبل لبنان​ أنطوان سيف كل ما يشاع عن احتمال بيع ​الخبز​ من دون أكياس، وقال: “إنّ هذا الكلام غير صحيح وغير مسؤول، إذ كيف يمكن بيع الخبز من دون كيس النايلون”. وشدد على انّه “لا يمكن للمصنّعين القبول ببيع الخبز الّا موضباً بأكياس وفق طرق آمنة وصحية بشكل تحافظ فيه على النوعية والجودة و​سلامة الغذاء”​.

وأشار في حديث صحفي لصحيفة “الجمهورية” إلى انّ “الحلول المطروحة، والتي هي قيد النقاش، رفع زنة ربطة الخبز من 850 غراماً (حوالى 7 أرغفة) الى 1200 غرام اي بزيادة قرابة الـ 4 ارغفة، اي بيع المواطن ما مقداره ربطة ونص الربطة في كيس نايلون واحد، والهدف من هذا الاقتراح تحقيق وفر في كلفة اكياس النايلون، على ان ترتد هذه الخطوة ايجاباً على المواطن”. ورأى انّ “طن ​الطحين​ حالياً يحتاج الى عدد معين من أكياس النايلون، انما عند إضافة عدد الارغفة في الربطة فسنحتاح الى عدد أكياس اقل، وعليه اذا كان ثمن الكيس الواحد 600 ليرة ووضعنا فيه بدل الربطة ربطة ونصف، سيُحسم من ثمن الربطة ثمن نصف كيس اي 300 ليرة، وهذا الوفر المحقق يستفيد منه المواطن”.

وذكر سيف انّ “مكتب الحبوب والأفران أجرى دراسة تتعلق بهذا الموضوع رُفعت الى ​وزير الاقتصاد​، وهناك جدول اسعار أُعدّ منذ سنتين في الوزارة يُعدّ مرجعاً اليوم كلما طرأ تغيير في ​سعر الصرف​ او في المواد الاولية او الطحين او المازوت، لتعديل الاسعار على أساسها قبيل صدورها”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن