روسيا | هناك أجواء إيجابية تسود مفاوضات فيينا بشكل عام.

Whatsapp

أعربت روسيا عبر مندوبها للمفاوضات النووية الإيرانية الجارية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، عن انه ” هناك أجواء إيجابية تسود المفاوضات بشكل عام، وإنه متفائل، لأن المحادثات تسير على الطريق الصحيح”، و ذلك بعد أن كانت مفاوضات فيينا النووية بين إيران والقوى الكبرى بمشاركة الولايات المتحدة قد استُؤنفت بشكل غير مباشر، الخميس الماضي، في العاصمة النمساوية فيينا.

و في هذا الإطار قال أولیانوف، في تصريح مع وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا، أنه “من المستغرب عدم حضور کبار المفاوضين الأوروبيين المحادثات، أعتقد أن مشاركتهم كانت ستكون مفيدة”، مشددا على ضرورة حل القضايا المتبقية بين إيران والوكالة الدولىة للطاقة الذرية في أقرب وقت ممكن.

كما أكد أن روسيا تدعم موقف إيران في هذا الصدد، مشيرا إلى أنه “يشاهد رغبة من جميع الأطراف للحصول على نتيجة إيجابية للمفاوضات”.
وأضاف المندوب الروسي، أن “المفاوضات تسير في اتجاه صحيح لكن في الواقع هناك 4 قضايا بحاجة للتسوية”، متابعا: “لطالما أقول لزملائي الغربيين كونوا صبورين، وأعتقد غداً سنصل إلى فهم أفضل لما نحن فيه”.
وختم أولیانوف بالقول إن “هناك أجواء إيجابية تسود المفاوضات بشكل عام، وإنه متفائل، لأن المحادثات تسير على الطريق الصحيح”.
روسيا
______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن