موظّفة في مكتب التحقيقات الفيدرالي تحتفظ بوثائق سريّة عن بن لادن

Whatsapp

فيدرالي

مسؤولة أميركية كانت تعمل محللة سابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي تدعى كيندرا كينجسبري 48 عاما ,  تلقّت تهما من قبل محكمة اتحادية في ميسوري الأميركية ,  بسبب احتفاظها بعدد من الوثائق السرية بما في ذلك مواد تتعلق بتنظيم القاعدة و أسامة بن لادن .
و تتمتع المحللة في مكتب التحقيقات الفيدرالي بتصريح أمني سري للغاية , و تواجه اليوم تهمة بالاستيلاء  بشكل غير قانوني العديد من وثائق الأمن القومي و الاحتفاظ بها على مدار أكثر من عشر سنوات داخل منزلها .
و تواجه كينجسيري تهمتين تتعلقان بجمع معلومات دفاعية أو نقلها أو فقدها، حيث أخذت بين عامي 2004 و 2017 بشكل غير قانوني وثائق سرية واحتفظت بها في منزلها، وهي جناية تصل عقوبتها القصوى إلى 10 سنوات.

و لم تواجه كينجسبري أي تهمة بتسريب أي من الوثائق التي زعمت أنها خزنتها في منزلها، لكن المدعين أكدوا أنها كانت تعلم أنه لم يسمح لها بامتلاكها داخل منزلها. و من المقرر أن يتم تقديمها للمحاكمة في الأول من يونيو المقبل.
ووفق صحيفة “واشنطن بوست”، فإنه تم تصنيف العديد من الوثائق بأنها “سرية للغاية”، لأنها ناقشت مصادر وأساليب الاستخبارات والتهديدات السيبرانية وغيرها من الأمور شديدة الحساسية.
وبحسب لائحة الاتهام ، تضمنت مجموعة من الوثائق “مراسلات داخلية” حول مساعد مشتبه به لبن لادن في إفريقيا. وتعود الملفات إلى عامي 2005 و 2006، عندما كان بن لادن، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية، على قيد الحياة وهارب من القوات الأمريكية.
و لم يشر المدعون إلى الدافع وراء جرائم كينجسبري المزعومة، لكنهم قالوا إنهم ركزوا عليها كجزء من عملهم لاستئصال “التهديدات الداخلية” داخل مكتب التحقيقات الفدرالية.
وقال آلان كوهلر جونيور مساعد مدير قسم مكافحة التجسس في مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان إن “اتساع وعمق معلومات الأمن القومي السرية التي احتفظت بها المتهمة لأكثر من عقد من الزمان أمر مذهل ببساطة”.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

لبنان _ البطريرك الراعي : الاعتداء على النازحين سببه الاستفزاز لمشاعر اللبنانيين

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن