لبنان _ البطريرك الراعي : الاعتداء على النازحين سببه الاستفزاز لمشاعر اللبنانيين

Whatsapp

لبنان _ في عظة اليوم الأحد قال البطريرك مار بشار بطرس الراعي : “لقد أسفنا في الأيام الأخيرة للاشتباك الذي حصل على أوتوستراد نهر الكلب بين بعض اللبنانيين والسوريين وسببه الاستفزاز لمشاعر اللبنانيين في منطقة تعج بالشهداء، في وقت لا يزال ملف المفقودين السوريين عالقا ومعروف أن لبنان قام بواجباته تجاه ​النازحين السوريين​”.
و أضاف الراعي أنه “ليس مقبولا أن يبقى النازحون في لبنان بانتظار الحل السياسي في ​سوريا”، وقال: “لسنا بلد انتظار انتهاء صراعات المنطقة، فلا المنطق ولا التركيبة يسمحان بذلك”.
وطالب الراعي الدولة السورية بأن تتفهم الوضع اللبناني وأن تفتح جديا باب عودة مواطنيها، مضيفا: “نطالب الدولة اللبنانية أن تتخذ هذه الإجراءات لتحقيق العودة الآمنة، ونطالب منظمة الأمم المتحدة العمل على إدارة الوجود السوري في لبنان وإدارة إعادتهم إلى سوريا”.

يذكر أنّ باب العودة الامنة الى سوريا مفتوح مع كلّ التسهيلات اللازمة , كما أنّ الرئاسة السورية قد أقرّت الأسبوع الماضي قانون استثماري مميّز من شأنه استقطاب رؤوس الأموال الخارجية للاستثمار في سوريا و شأنه حماية رؤوس الأموال المحلية , و يشمل القطاعات كافة من التجارة الى الصناعة و الزراعة , كذلك قطاع الخدمات و السياحة.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

سوريا _ حشود كبيرة في جامعة البعث لدعم الاستحقاق الرئاسي

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن