لبنان تحت تأثير المنخفض الجوي حتى يوم الإثنين المُقبل.

Whatsapp

الطقس

يبقى لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز جنوب غرب تركيا ويؤدي الى انخفاض بدرجات الحرارة ، رياح ناشطة ،أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحياناً وثلوج على المرتفعات ويستمر تأثيره حتى صباح يوم الأحد حيث يخف تأثيره نسبياً ومن المتوقع أن ينحسر تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الأثنين المقبل حيث يتحول الطقس الى مستقر مع عودة درجات الحرارة للارتفاع.

والجدير بالذكر أن معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

أما الطقس المتوقع بحسب دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية للأيام المقبلة:

  • الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات وانخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الموسمية على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل أحيانا الى ٦٠كلم/س اعتباراً من الظهر ، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق.

 

  • السبت: غائم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر يدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خاصة جنوب البلاد مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج نهاراً على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث بعض الأنفراجات.

 

  • الأحد: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات، يتكون الضباب على الجبال وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ كتر وما فوق.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن