لبنان| وفد من حركة “أمل” في إقليم جبل عامل يجول على كنائس صور مهنئًا بالميلاد

Whatsapp

جال وفد من حركة “أمل” في إقليم جبل عامل، بتوجيهات من رئيس مجلس النواب نبيه بري، على كنائس صور للتهنئة بالميلاد، وضم الوفد النائب علي خريس، رئيس بلدية صور حسن دبوق، المسؤول الثقافي المركزي مفتي صور وجبل عامل القاضي حسن عبد الله، عضو المكتب السياسي عبد المجيد صالح، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي اسماعيل، المسؤول الثقافي الشيخ ربيع قبيسي والمسؤول الإعلامي علوان شرف الدين.

 

بدأت الجولة في كنيسة مار توما للروم الملكيين الكاثوليك، حيث هنأ الوفد الأب بشارة كتورة، ثم انتقل إلى كنيسة مار توما للروم الارثوذكس مهنئًا الأب نقولا باصيل، واختتمت الجولة بزيارة إلى كاتدرائية سيدة البحار المارونية في صور، لتهنئة المطران شربل عبدالله وجميع المسيحيين.

 

 

 

وقد تحدث المفتي عبدالله بإسم قيادة حركة “أمل” إقليم جبل عامل، مهنئًا “الإخوة المسيحيين بإسم دولة الرئيس نبيه بري”، مؤكدًا أنَّ “الاستقرار لا يتحقق إلا إذا عمل جميع اللبنانيين على بث روح الإطمئنان، بعيدًا من سياسة القلق والخوف التي تحبط الجميع”.

 

 

 

كما شدَّد على “أننا بحاجة الى نقطة أمل تنبعث من إرادة اللبنانيين بعيدا من الطائفية السياسية وإلى مواجهة التحديات، على أمل التلاقي بين السياسيين على المصلحة العامة، والسعي إلى جمع الشمل بين القيادات السياسية من أجل الخروج من دوامة الأزمات المتلاحقة التي تتهاوى على لبنان، والعودة بلبنان الى الشكل الطبيعي حيث العيش الواحد وقبول الآخر والاحترام المتبادل”.

 

وأمل المفتي عبد الله أن “يكون مولد السيد المسيح رسالة إلى كل اللبنانيين، ألا يفقدوا الأمل بالغد القادم ومستقبل لبنان بالعيش المشترك”.

 

المصدر:الوكالة الوطنية

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن