لبنان | وزير المالية يلتقي سفيري الاتحاد الاوروبي ومصر وهيئة التنسيق النقابية

Whatsapp

يوسف الخليل
يوسف الخليل

استقبل وزير المالية يوسف الخليل وزير الاتصالات جوني القرم وتم البحث في الأمور التي تتعلق بمشاكل قطاع الاتصالات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما استقبل الخليل سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف في زيارة تهنئة وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية.

وعقب اللقاء، قال طراف: “سررت باللقاء الأول مع وزير المالية. كان لقاء مثمرا حيث ناقشنا وقارنا تطلعاتنا حول كيفية السير بلبنان نحو الأمام وقد تشجعت لرؤية الاتفاق في ما بيننا حول الأولويات لمساعدة لبنان على تخطي الأزمة الاقتصادية وأن المحادثات مع صندوق النقد الدولي هي حاجة ملحة تحتاج للتحضير جيدًا كما أن أولويات الحكومة يجب أن تكون محددة، وأن الحكومة بحاجة لإجراء المحادثات بتوجه استراتيجي واضح في ما يتعلق بمسائل ليس من السهل معالجتها”.

وصرّح الخليل :”ومن الجيد أن نلحظ أن الحكومة اللبنانية هي الآن في وضع يمكنها إحراز تقدم بشأن هذه الملفات البالغة الأهمية بعد فترة طويلة من الجمود. لقد لاحظت أيضا أن الوزير يركز بشكل أساسي على ما يمكن أن نسميه بمقاربة حاجات الناس والذي يضع رأس المال البشري وقضايا التنمية البشرية والفقر في صميم اعتبارات السياسة. نأمل أن تتمكن الحكومة من متابعة كل هذه القضايا ونحن هنا لدعمها”.

واجتمع الوزير الخليل بسفير جمهورية مصر العربية لدى لبنان الدكتور ياسر علوي الذي أعرب عن “دعم جمهورية مصر العربية المستمر للبنان”.

كما التقى الخليل بوفد من هيئة التنسيق النقابية برئاسة نزيه جباوي وتم البحث في موضوع وضع المعلمين وكيفية عودة التلاميذ إلى المدارس”.

تابعنا على فايسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن