لبنان | وزير الصحة يتسلم الدفعة الثانية من الهبة الصينية لمواجهة تداعيات كورونا

Whatsapp

أبيض
فراس الأبيض

تسلم وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت من سفير الصين تشيان مين جيان الدفعة الثانية من الهبة الصينية إلى لبنان لمواجهات تداعيات جائحة كورونا.

وتضمنت الدفعة 300 ألف لقاح سينوفارم و100 سرير استشفائي و100 آلة تنفس على الأوكسجين.

وأشار الوزير الأبيض إلى أننا “جميعنا ندرك حجم الأزمة التي يمر فيها العالم جراء جائحة كورونا وبخاصة مع ظهور المتحورات الجديدة، بالإضافة الى ذلك نحن في لبنان لنا أزماتنا الأخرى، وقد أثرت بشكل كبير على نظامنا الصحي وقدراتنا على تقديم الخدمات للشعب وايضا للنازحين الموجودين على الأراضي اللبنانية”.

تابع: “لهذا الموضوع تأتي المساعدة القيمة التي نحصل عليها اليوم من جمهورية الصين الشعبية لتساعدنا وتساعد التحضيرات لمواجهة ما يبدو انه ستكون موجة جديدة من الكورونا وبخاصة مع ظهور المتحورات الجديدة، وهي ستساعدنا أيضا على تزخيم حملة التلقيح التي نقوم بها ونعول عليها الكثير من أجل مساعدتنا على درء هذا الخطر، بالإضافة الى ذلك فإن الجزء الثاني من الهبة وهو 100 سرير وأجهزة تنفس ستساعد كذلك على زيادة القدرة الاستيعابية في مستشفياتنا، في حال ازدادت الإصابات، لا سمح الله”.

وختم: “في هذا الوقت الصعب لا بد ان نقول ان الصديق وقت الضيق، لذلك نشكر لجمهورية الصين الشعبية والشعب الصيني الشقيق المساعدة في هذا الوقت”.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن