مستوردو المواد الغذائية: رفع الدولار الجمركي من شأنه المَس بأمن اللبنانيين الغذائي

Whatsapp

ناشدت نقابة مستوردي المواد الغذائية في لبنان برئاسة هاني بحصلي، في بيان “السلطة تجنب أي إجراء من شأنه زيادة الأعباء على المواطنين والحد من قدرتهم الاستهلاكية والشرائية، ولا سيما في ما خص المواد الغذائية”.

وأكدت “ضرورة ألا يشمل رفع الدولار الجمركي الجاري إعداده حاليا المواد الغذائية لأن من شأن ذلك المس بأمن اللبنانيين الغذائي”، لافتةً الى ان “النقابة كانت ناقشت هذا الموضوع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وكان متفهما ومتجاوبا لهذا المطلب، وعلى هذا الأساس، تسلم مكتب رئيس الحكومة لائحة بالسلع الغذائية الأساسية للمواطنين التي يجب ألا يشملها رفع الدولار الجمركي”.

وحذرت من “رفع الدولار الجمركي على السلع الغذائية سيؤدي حتما الى زيادة أسعارها وتدني قدرة نحو 82 في المئة من المواطنين الذين باتوا تحت خط الفقر، على الحصول عليها، مما يعني حصول انكشاف غذائي لهذه الفئة الواسعة، وخصوصا مع عدم إنشاء شبكة أمان إجتماعي ولا سيما إطلاق البطاقة التمويلية”.

وختمت مشددة على أنها “تعول على حكمة الرئيس ميقاتي وفريق عمله، لتجنب مثل هذا الإجراء الذي سيزيد من معاناة اللبنانيين”، مؤكدةً “ضرورة أن تأتي كل الإجرءات ضمن سلة ورؤية متكاملة تأخذ في الإعتبار كل المتطلبات الاقتصادية والمالية والإجتماعية والمعيشية في آن”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن