لبنان | هل من أزمة خبز في الأفق؟

Whatsapp

طالب رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بـ “تأمين قمح لمدة ثلاثة أشهر كحد أدنى، في ظل الظروف الاقليمية والمحلية المعقدة ليبقى قطاع المخابز والأفـران بحال استقرار، لأن ما شهدناه ما بين وزارة الزراعة والإقتصاد وبعض المحطات الإعلامية بخصوص بواخر قمح غير مطابقة للمواصفات لن تدخل البلاد يدعونا للتنبه والتيقظ كي لا نقع بالمحظور”.

وتابع: “لا يوجد أزمة خبز في الأفق طالما أن الطحين يصل إلى الأفـران بانتظام، وعن بعض الطوابير أمام الأفران في منطقة الضاحية الجنوبية”، مضيفا: “الأمر يعود إلى نقص في حصص بعض الأفران في محافظة بيروت وجبل لبنان”.

ودعا وزير الاقتصاد أمين سلام والمنظم والمشرف على ملف توزيع الطحين على الأفران العميد محمد الشيخ إلى “حل مسألة النقص، كي تخرج من التداول في الإعلام وتنتهي الطوابير على بعض الافران نهاري السبت والأحد”.

وعن سعر ربطة الخبز، قال: “ارتفاعها وانخفاضها مرهون بسعر صرف الدولار والمواد الأولية”.

وشكر النقيب سرور للمدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات إصداره أمرا قضائيا يلاحق فيه “كل من يتلاعب بالعملة الوطنية ومصير الشعب عبر الأجهزة الأمنية”، معتبرا أن “حصر سعر صرف الدولار بمنصة صيرفة بعد ضرب الأجهزة الأمنية الأيادي المتلاعبة بسعر صرف الدولار سيخلق جوا من الارتياح في الأسواق عامة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن