لبنان | ميقاتي: الحكومة ستضم تقريري “رويترز” و”الصحافة الفرنسية” إلى الشكوى المقدّمة أمام مجلس الأمن.

Whatsapp

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إدانة “إسرائيل” “على استهدافها الطاقم الصحافي خلال عدوانها المستمر على لبنان ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد منهم”.

وتعليقا على التقريرين اللذين أصدرتهما وكالتا “رويترز” و”الصحافة الفرنسية” بشأن استشهاد الصحافيين، قال: “الإجرام “الإسرائيلي” لا حدود له، وهذا ما نشهده في غزة وجنوب لبنان، كما أن استهداف المؤسسات الاعلامية يهدف الى اسكات كل صوت يفضح العدوان “الاسرائيلي””.

كما شدد على أن “الحكومة اللبنانية ستتخذ الإجراءات كافة لضم التقريرين إلى الشكوى المقدمة أمام مجلس الأمن الدولي ومتابعتها”، مشيرا إلى أنه تواصل في هذا الإطار مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب لإجراء المقتضى.

وتابع ميقاتي: “كما تواصلت مع وزير الإعلام زياد مكاري الذي باشر الإجراءات العملانية لتقديم الشكاوى المطلوبة لدى المراجع الدولية المختصة، وهو أيضا في صدد مراسلة سفراء الدول الكبرى العاملة في لبنان للطلب إليها اتخاذ الموقف المناسب من التقريرين”.

وختم: “رحم الله الشهيد عصام عبدالله وجميع الشهداء الصحافيين والمصورين والعاملين الذين سقطوا في العدوان “الإسرائيلي” على الجنوب وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن