لبنان | أصحاب محطات المحروقات: وضعنا أصبح مأسويًا ونتجه سريعًا نحو الإفلاس

Whatsapp

أعلن أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان حسن جعفر في بيان أنه “عطفا على التقلبات النارية في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، فإن وضعنا اليوم كمحطات أصبح مزريا ومأسويا، ونتجه بشكل سريع نحو الإفلاس نتيجة فرق سعر صرف الدولار المعتمد من قبل الوزارة وسعر صرف الدولار في السوق السوداء”.

وتابع: “فنحن اليوم كمحطات لا نطلب المستحيل، نطالب فقط بحمايتنا من الإفلاس وهو ما حصل بالفعل مع العديد من المحطات وأدى إلى اقفالها بسبب تآكل رأسمالها، لذا نطالب وزارة النفط ومديرية النفط بوضع حل جذري لهذه المعضلة وعدم رمي المسؤوليات على بعضهم البعض. فنحن لن نقبل بهذه المهزلة التي تكبدنا خسائر يومية هائلة، فهذا الوضع سيؤدي إلى تفلت الأسعار على المحطـات وإقفال العديد منها للحد من خسائرها”.

واعتبر أن ”المسؤول الأول والأخير هو وزارة النفط ومديرية النفط ، لذا نطالبهم بإصدار جدول تركيب أسعار يومي عادل حسب سعر صرف الدولار في السوق السوداء مع حمايتنا بهامش خمسمئة ليرة على الأقل لكل دولار اميركي وليس أقل من ذلك لوضع حد لهذه المهذلة”.

وختم:”نطالب مرارا وتكرارا بوضع حل لموضوع العمولات المفروضة على المحطـات من قبل بعض الشركات المستوردة والتي تتراوح بين ١ و٢ بالمئة، علما أن هذه العمولات من غير المنطقي أن تفرض علينا كمحطات”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن