لبنان | لاجئون فلسطينيون يقيمون اعتصاماً بسبب تقليص خدمات الأونروا.

Whatsapp

أقامت منظمة التحرير الفلسطينية اعتصاماً أمام فندق الموفنبيك في بيروت، احتجاجاً على تقليص خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتزامناً مع انعقاد جلسة اللجنة الاستشارية للأونروا نصف السنوية الثانية في لبنان.

وقد شارك في الاعتصام أمين سرّ حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وقيادة فصائل منظمة التحرير وقيادة حركة فتح في بيروت وأمين سرّ اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان منعم عوض، ومدير دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية واللجان الشعبية والمؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية، وحشد من مخيمات بيروت.

وألقى عوض مذكّرة مقدَّمة إلى الأونروا من منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين واللجان الشعبية في لبنان، شدّد فيها على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم حسب القرار الدولي 194، كما والتأكيد على استمرار الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات إلى حين تطبيق الحلّ السياسي لقضيتهم.

وأكّد رفض المعتصمين للضغوط التي تمارسها بعض الدول المانحة على الأونروا من خلال تخفيض مساهمتها، ورفض سياسة التمويل المشروط، محذراً الأونروا من العودة إلى سياسة التقليصات تحت ذريعة الأزمة المالية.

وأضاف : أطالب الدول المانحة ودول العالم كافة بزيادة مساهماتها للأونروا وتغطية العجز المالي في موازنتها بشكل يضمن استمرار تقديم الخدمات لما يزيد على 5.9 مليون لاجئ فلسطيني.

وأشار إلى ضرورة إيجاد تمويل مستدام وموازنة دائمة للأونروا وعدم رهن استمرار خدماتها بالمتغيرات السياسية الدولية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن