لبنان | قبلان يستقبل في دار الإفتاء السيد محمد رضا مرتضوي على رأس وفد من علماء السنة في إيران.

Whatsapp

استقبل المفتي الجعفري الممتاز سماحة الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، الملحق الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان سماحة السيد محمد رضا مرتضوي على رأس وفد من علماء السنة في إيران ضم السادة: إمام وخطيب المسجد الكبير بمهاباد في محافظة آذربيجان الشيخ الدكتور عبد السلام إمامي، الشيخ الدكتور يحيى فاضل حسيني مدير المعهد الديني في مشهد، إمام وخطيب الجامع الكبير في كرمنشاه الشيخ عبد الرحمن مرادي، ومدير الإعلام والعلاقات في المستشارية الثقافية الأستاذ علي قصير، وجرى التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تعزيز الوحدة الإسلامية في المنطقة والتباحث في سبل تعزيزها وتطويرها.
وأدلى السيد مرتضوي بتصريح عن أجواء اللقاء فقال:”وضعنا سماحة المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في أجواء الأنشطة الوحدوية التي تجمع الأمة الإسلامية في ظل ما تتعرض له شعوب العالم من ظلم القوى المستكبرة، وكان اللقاء فرصة لتعريف سماحته بطبيعة نشاط الوفد العلمائي الذي يزور العاصمة بيروت والذي يمثّل الوحدة الإسلامية بكل أبعادها. وأحب أن أشير أيضاً إلى أن حضور الجمهورية الإسلامية في إيران في مجالات التقريب بين المذاهب الإسلامية قطع شوطاً كبيراً، وإيران تحرص على العناية بأهل السنة والجماعة في إيران الذين هم إيرانيون، دافعوا عن بلدهم إيران وقدموا في سبيله آلاف الشهداء خلال أربعة عقود، وهذا يدحض ادعاءات من يقول زوراً أن إيران تميّز بين السنة والشيعة وتضطهد السنة”.
كما وأدلى الشيخ الدكتور يحيى فاضل حسيني بتصريح فقال:”أحييكم وأحيي الشعب اللبناني الشقيق بأجمل التهاني واسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك هذه الجهود الطيبة. وكنا اليوم في استضافة سماحة المفتي الشيخ أحمد قبلان حفظه الله تعالى وأجرينا بعض المحادثات حول التقريب والوحدة الإسلامية في الأمة، ونحن نحمل رسالة المحبة والوحدة من أهل السنة داخل إيران.

تابعنا على فيسبوك

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن