“كندي جوردن” طفلة قزمة تحدت الأطباء

Whatsapp

 

افادت صحيفة "ميرور" البريطانية ان "كندي جوردن بروملي، هي طفلة غير عادية، إذ تبلغ من العمر 12 عاماً ولكن قامتها ووزنها يعادلان قامة ووزن رضيعة في سن العامين"، لافتةً الى ان "هذه التلميذة قد تحدت الأطباء منذ ولادتها بوزن 1.13 كيلوغراما وطول 28 سنتيمترا من الرأس إلى أخمص القدمين. إذ توقع الأطباء بأنها لن تعيش سوى أياماً معدودة".
واشارت الصحيفة الى ان "كندي تعاني من صعوبات في التعلم وضعف في عظامها الرقيقة ولكنها مع ذلك تلعب الهوكي، وتسبح وتؤدي وظائفها المدرسة"، ذاكرةً انه "في سن الثمانية أشهر، شخصت كندي بمرض القزامة البدائي – وهي حالة تسبب تباطؤ نمو الأطراف، وأصابت نحو 100 شخص في جميع أنحاء العالم".
واضحت الصحيفة ان "كندي تدرس في مدرسة للأطفال العاديين وهي اليوم في الصف السابع وتقوم بجميع الأعمال بنفسها، كما تعيش حياة مزدحمة، فهي تتلقى دروسا في التزلج والسباحة وتلعب مع أصدقائها بعد ساعات الدراسة".
واضافت الصحيفة: "ترتدي الطفلة ملابس تناسب الرضع، وتواجه العديد من الأخطار بسبب عظامها الرقيقة، فهي معرضة للإصابة بهشاشة العظام وتمدد الأوعية الدموية ولكنها مع ذلك تحافظ على ابتسامتها ونشاطها الدائم وفقاً لما قالته والدتها لقناة باركروفت التلفزيونية".

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن