لبنان | عطية: 170 ألف عائلة تسجلت للحصول على البطاقة التمويلية

Whatsapp

لفت رئيس هيئة ​​التفتيش المركزي​​ ​جورج عطية، إلى أن “الإنجاز الذي قمنا به تنفيذًا لحق الوصول إلى المعلومات، بات بإمكان الجميع الاطّلاع على كل تحقيقات التفتيش المركزي كما تفاصيل ما يحصل في موضوع ​البطاقة التمويلية​ وغيرها، وذلك من باب إشراك الرأي العام والإعلام بالرقابة”.

وقال عطية في حديث تلفزيوني: “وردنا اتصالات من مواطنين عمّا إذا كانوا بخطر ما، اضطرني إلى إصدار بيان توضيحي حول منصة ​وزارة الصحة​ بالنسبة للقادمين إلى ​لبنان​”، مؤكدًا أن “خطة الإصلاح يجب أن تكون متكاملة، ونحن اليوم في وضع مأساوي ويجب إخضاعه إلى “سكانر” من خلال التفتيش الشامل”.

وتابع “للأسف لا يوجد لدينا تدقيق داخلي في كل إداراتنا، ووضعنا على موقع التفتيش المركزي تقريرًا أوليًا حول 77 إدارة ومؤسسة عامة من أصل 92، وبعض الإدارات لم تتعاون معنا بعد”، موضحًا أن “عددًا كبيرًا من الإدارات العامة ليس لديها نظامًا لتلقي الشكاوى من المواطنين، وقمنا بتطوير موقع التفتيش المركزي ليصبح قابلًا لقبول الشكاوى”.

أضاف: “اتصلت ب​وزير الصحة​، ووعدني بمتابعة الشكاوى التي تلقيناها حول منصة وزارة الصحة”، مشددًا على “أننا نشرف كتفتيش مركزي على منصة البطاقة التمويلية ودعم الأسر الأكثر فقراً لتكون البرمجة متوافقة مع كل الشروط التنفيذية، وإشترطنا أن تكون كل معايير الرقابة واضحة كما نظام تلقي الشكاوى، ونتلقى حوالى 7000 إتصالاً يومياً والهدف تصويب الخطوات التنفيذية”.

وأعلن عطية أنه “حتى اليوم تسجّلت 170 ألف عائلة على منصة “دعم” للحصول على البطاقة التمويلية، وأطلب من المواطنين عدم الغشّ”، لافتًا إلى أن “نتيجة الثقة بالعمل الذي نقوم به، قد يعمل ​البنك الدولي​ على تقديم دعم مالي إضافي للعائلات المحتاجة في لبنان”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن