لبنان | طليس: معركتنا مستمرة مع الحكومة لتنفيذ اتفاق دعم قطاع النقل

Whatsapp

طليس

رأى رئيس ​اتحادات النقل البري​ ​​بسام طليس​​ أن “تحرك اتحادات النقل لعلّه التحرك الأبرز ديمقراطيًا وحضاريًا، ونعرف أنه كان هناك تخوف عند بعض اللبنانيين والجهات عن ماذا سيحصل اليوم”.

وتابع: “ليذكر أحد أن هناك حادثة أو غلط أو إساءة، حصلت لمواطن أو إنسان بأي موقع من المواقع”، لافتًا إلى أن “قطاع النقل مؤتمن على نقل اللبنانيين، والقطاع موحّد للبنانيين لأن وسائل النقل تنقل كل اللبنانيين من كل الانتماءات والطوائف والشاحنات أيضًا تنقل البضائع من وإلى كل اللبنانيين”.

وقال خلال مؤتمر صحفي: “لا يمكن لهذا القطاع، الذي عمله شريف، أن يسيء لمواطن، وأريد أن اقول لبعض الناس التي عقلها “أسود وقلبها أسود”، وتشبه اسمها، كفى تشويه لأي تحرك، وليس بذلك يقال أشهدوا لي عند الأمير”، معتبرًا أن “ما حصل رسالة أخرى من كل السائقين في لبنان والتي شلّت كل البلد”.

وتوجه بـ”الشكر لكل من أيّد التحرك، وللاتحاد العمالي العام من خلال رئيسه بشارة الأسمر ولكل الاتحادات”.

وأكد طليس “أننا نتأمل أن ما حصل يكون رسالة للحكومة لأنه بالنسبة لنا يوجد لدينا اتفاق لدعم قطاع النقل وهو بالنسبة لنا مقدّس. والذي حصل في 26 تشرين الأول 2021 عند طاولة رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ وهو نص قرآتي ونص بالإنجيل ولا يمكن التراجع عنه والبديل عنه إلحاق الأذى بالمواطنين وزيادة تعرفات النقل سوف ترهق المواطنين وترهق القطاع وتقضي عليه”.

وشدد طليس على أن “معركتنا مستمرّة مع الحكومة لتنفيذ الاتفاق، وإن كان لا بد أن يعدّل فليتم تعديله على الأسعار الجديدة”، لافتًا إلى خطوات مقبلة، مكمّلة للتحرك الذي حصل، سيعلن عنها.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن