لبنان | جولة لمجلس الجنوب فى القرى الحدودية لمسح الأضرار التي أصابت المنازل جراء العدوان “الإسرائيلي”.

Whatsapp

قام رئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر برفقة المسؤول التنظيمي لحركة أمل في اقليم جبل عامل علي اسماعيل وعدد من الفرق الهندسية في مجلس الجنوب بجولة على القرى الحدودية التي تضررت جراء العدوان “الاسرائيلي” حيث قاموا بمسح للأضرار التي أصابت المنازل والممتلكات بدءًا من الناقورة وصولاً الى قرى قضاء بنت جبيل.

وشدد حيدر على أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإطمئنان على الأهالي والإطلاع على الأضرار واحصائها لكي تتوفر المعطيات كاملة، ومن ثم تقديمها للجهات المعنية لتأمين الاعتمادات لها. واوضح إن الأضرار تشمل الممتلكات العامة والبنية التحتية والممتلكات الخاصة من منازل وسيارات ومساحات زراعية، مشيرا الى أن هناك بعض العوائق كالعائق الميداني بالإضافة الى ضرورة تعديل القيم التي كانت تعتمد للتعويض على الأهالي لأنها لا زالت بحسب سعر صرف الدولار على تسعيرة 1500 ليرة وقد تم التقدّم باقتراح لمجلس الوزراء من أجل تعديل هذه الأرقام على أمل أن تقرّ في أول جلسة لمجلس الوزراء من أجل التعويض على المتضررين.

كما أفاد بأن الشق الانساني المتعلق بالجرحى وعوائل الشهداء لا يمكن تأخيره ويجب تقديم المساعدات التي هي من حقهم وقد تمت المباشرة به، كما هناك بعض الأمور التي لا يمكن تأجيلها كالبنية التحتية والمياه التي ستؤمن بغض النظر عن المعوقات، كي لا تتفاقم الأمور أكثر.

وأردف أن أقل الواجب هو مساعدة الأهالي وقد تم خلال الأحداث تقديم المساعدات لأكثر من 15 ألف نازح وسنتابع مع الجميع على أمل أن تتحسن الأمور.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن