سامي الجميل: لن نبقى متفرّجين فالبلد مخطوف ولن يتحرّر إلّا بانتفاضة وطنية اللبنانية.

Whatsapp

اعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أننا “نعيش في شريعة غاب، تحت سيطرة حزب مسلّح يستعمل الدولة وكل الأساليب المتاحة ليسيطر على حياتنا ومستقبلنا ومستقبل أبنائنا”، لافتًا إلى أن “أحداث الكحالة هي النقطة التي طفح معها الكيل، حيث حصل انتشار مسلّح لـ”حزب الله” واستخدم السلاح بوجه مدنيين سالمين وأطلق النار على الناس”.

وأشار، خلال يوم العائلة الكتائبية الذي أقيم في باكيش في اختتام المخيّم الصيفي لمصلحة الطلاب بحضور رئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميل، إلى أن “ما حصل هو تجسيد لحالة وضع اليد التي يقوم بها الحزب على الدولة وقد تغيّرت طبيعة عملنا من عمل سياسي طبيعي إلى نضال كياني ووجودي، لأننا نشعر أن تغييرًا بنيويًا يحصل للبنان”.

وأكد أننا “سنخوض المعركة في أي مكان نستطيع أن نخوضها فيه، لأن بالنسبة لنا الوقت لمصلحة “حزب الله” ولبنان لم يعد يشبهنا”، مشيرًا إلى أنهم “يراهنون على عامل الوقت وسيستمر النزيف بينما نحن نلعب اللعبة التقليدية ونحصر أنفسنا بالملعب المغلق وهم مرتاحون”.

وشدد على أنه “يجب أن نغيّر قوانين اللعبة ولن نلتزم بقوانين لعبة لم تعد موجودة، فهم يستعملون القتل والعنف والتعطيل ويشلّون الدولة والاستحقاقات”.

أضاف الجميل شارحًا سيطرة حزب الله على الدولة وقال: “الحكومة لا تتشكّل إلا إذا سيطر عليها حزب الله، ففي السابق كان يريد الثلث المعطل أما اليوم فيريد السيطرة على الحكومة”.

وفي ملف الرئاسة، علق الجميل قائلاً: “ما من رئيس إلّا ليفرض “حزب الله” الرئيس الذي يريده وإن لم يتمكن يبقى يعطّل إلى أن يأتي بمن يريد كما حصل في 2016″.

وحول الأمن، قال: “ما من أمر يحصل من دون رضى “حزب الله”، هو ينفذ مداهمات من دون جيش وقوى أمن داخلي، وتحت شعارات متعددة مطلوب من الجيش أن يكون متعاونًا وداعمًا لوضع يد “حزب الله” بقرار سياسي وبالتالي ننزلق من دون أن نشعر يومًا بعد يوم وسنة بعد سنة نتحوّل إلى دولة تحت يد “حزب الله”، مضيفًا: “لن نبقى متفرجين ونلعب اللعبة التقليدية فالبلد مخطوف ولن يتحرّر إلّا بانتفاضة وطنية اللبنانية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن