لبنان | جعجع : نرفض عهداً جديداً لمحور الممانعة.

Whatsapp

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع،  اننا “نقرأ اليوم بعض المقالات السيئة التي تعتمد مفهوم التعميم فـتخلط الحابل بالنابل لأنها تُجهّل الفاعل وتسهّل الجريمة”.

وأضاف: “في الفترة الاخيرة، يردد بعض المرجعيات ان النواب يتقاعصون ولا يتحمّلون مسؤولياتهم، وهنا نسأل، عن اي نواب يتحدّث هذا البعض؟ فنواب المعارضة لم يتخلفوا عن حضور اي جلسة رئاسية، فيما غيرهم “يُسلحب” فور انتهاء الدورة الاولى بغية تطيير الانتخابات”.

وأشار إلى ان “من اوصلنا الى هذا الدرء هو محور الممانعة، اي “حزب الله” وحلفاؤه”، لافتاً الى ان هذا المحور “تركيبتو وطبيعتو هيك، الغلط فيه من الأساس”.

وتابع جعجع، “هذا المحور يتألف من فصيلين: الاول “حزب الله” ومن يشببه، وهم يعيشون في عالم آخر صنعوه، لا علاقة له بالواقع ولا بعالمنا، ولكن في الوقت نفسه يرغبون بوضع يدهم عليها، كما يشهد اللبنانيون حاليا،  والقضية والأولويات بالنسبة اليهم تُختصر في محاربة الشياطين الكبار والصغار. أما الفصيل الآخر، فهو “التيار الوطني الحر” وسواه، وهم لا يهمهم سوى مصالحهم الضيقة وتحقيق مكاسبهم على حساب الدولة ومواطنيها”.

كما شدّد جعجع، على اننا “في مواجهة مشروع “محور الممانعة” المهيمن على الدولة، ونحن نريد دولة فعلية، قرارها في يدها، تسهر على نمو شعبها ومؤسساته، لذا المواجهة كبيرة بين فريق المعارضة ومحور الممانعة حول مشروعين يتعلقان بكل فرد منا وبمستقبلنا ومستقبل اولادنا، خلافا لما يروّج له البعض بانهما يختلفان على المكاسب والسلطة فقط”.

وذكر بأن “الجمهورية القوية” هو التكتل النيابي الأكبر و”حزب القوات” هو الممثل الاول للمسيحيين، ورغم ذلك لم نفكّر يوما بطرح اي مرشح منا الى سدة الرئاسة لان هدفنا ملء سدة الرئاسة بالرئيس المناسب، “نحنا منضحّي بحالنا كرمال الشأن العام ومش العكس”.

ورأى أنه “لم يعد مسموحا تدوير الزوايا او المسايرة في خضم تفاقم الازمة، لذا نحن مستمرون في المواجهة السلمية الديمقراطية السياسية حتى تحقيق ولادة لبنان الذي نحلم به”.

وأضاف، “نرفض عهداً جديداً لمحور الممانعة، على خلفية “نجاحاته السابقة الباهرة”، الذي تسلّم زمام السلطة حين بلغ احتياط مصرف لبنان نحو 70 مليار دولار قبل تبخرّه اليوم، وبالتالي خطوة التجديد ستسمح له ببيع “¾ لبنان”.

وختم جعجع، “سنتابع في نضالنا وعملنا والمواجهة لايصال الرئيس الملائم الى بعبدا كي يقوم بالاستشارات النيابية الملزمة من اجل الاتيان برئيس حكومة ينجح في تشكيل حكومة جديدة تنجز الاصلاحات المطلوبة لاستعادة عافية لبنان”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن