لبنان | بري للعشائر العربية: مستعد والسيد للنزول على الأرض لإنجاز مصالحة خلدة.

Whatsapp

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال استقباله بعض مشايخ عرب البقاع، ضرورة إقفال ملف خلدة بطريقة نهائيّة وليس على زغل كي لا تتم إعادة فتحه مستقبلاً.

وشدّد على “أنّني والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مستعدان للنزول على الأرض لطيّ هذا الملف وإنجاز المصالحة بأسرع وقت ممكن”، بحسب صحيفة “الأخبار”.

وأشار إلى أنّه سيقوم بالتنسيق مع مسؤولي حزب الله وقيادة الجيش ومديرية المخابرات للخروج بآلية متابعة، وسيأخذ الموضوع على عاتقه.

وتابع: “يُخطئ من يظن أن اللقاء مع العشائر العربية هو لقاء مستجد أو طارئ بين سنّة وشيعة، أو أن الخلاف والاختلاف مع العشائر العربية إن حصل لا سمح الله هو خلاف بين السنّة والشيعة”.

في المقابل، “لم يتم الدخول في آلية متابعة واضحة على أن يبحث رئيس المجلس عن الصيغة المناسبة في الأيام المقبلة، ولكنّ الأهم كان شكل اللقاء والحضور”، وفق النائب محمّد خواجة، لافتاً إلى أنّ “الكلام كان عمومياً ولم يتم التطرّق إلى التفاصيل، وخصوصاً أنّ الحضور كان كبيراً”، موضحاً أنّ “وجهاء العشائر لم يوجّهوا إلى بري أيّ طلب”.

فيما قال المختار يونس الضاهر إنّ بري “اختصر علينا الطريق وتحدّث بما كنا نريد الحديث عنه”، مشيراً إلى أنّ “الأجواء ممتازة، وقد وعد بإنجاز المصالحة قريباً، والكلمات ركّزت على حكمته في هذا الإطار”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن