لبنان | النائب فيصل كرامي: مفتاح الحل يكون بانتخاب رئيس للجمهورية.

Whatsapp

أكد رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي ، بعد لقائه الموفد الفرنسي الوزير السابق جان ايف لو دريان في قصر الصنوبر،  أنّ “مفتاح الحل يكون بانتخاب رئيس للجمهورية ولكنه ليس كل الحل، لأن الحل يشمل تسمية رئيس الحكومة العتيدة والحكومة واقرار خطة انقاذية اصلاحية على المستويات الاقتصادية والسياسية والمالية ويكون من اولوياتها محاربة الفساد السبب الرئيس لما وصلنا اليه”.

وشرح كرامي للموفد الفرنسي سبب تمسك تكتل التوافق الوطني بترشيح رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية الذي يمثّل قناعات وثوابت اعضاء التكتل، وتابع : “يمتلك المواصفات المطلوبة في هذا المرحلة للانتقال بلبنان الى بر الامان نظرا للعلاقات التي تربطه بالدول الشقيقة والصديقة شرقاً وغرباً”.

وشدد كرامي على وجهة نظر التكتل الي تعتبر انه في ظل العجز عن تأمين اي من المرشحين الرئاسيين عدد الاصوات الكافي، اي 86 صوتاً، ” فان الحلّ يكون بالحوار، ونحن مستعدون للذهاب الى هذا الحوار بيد ممدودة وقلب مفتوح، لأننا نؤمن بأن الحوار هو الطريق الوحيد الى الخلاص”.

واعتبر كرامي أنّ “أي حوار يجري في الداخل او في الخارج لا تشارك فيه المملكة العربية السعودية لن يأتي بالنتيجة المطلوبة”، مطالباً القيادة الفرنسية العمل على اشراك المملكة بالحوار المطلوب لما فيه خبر لبنان”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن