لبنان | الأمن العام أوقف مواطنًا روسيًا وزوجته بتهمة التعامل مع “إسرائيل”.

Whatsapp

قوى الأمن

اوقف جهاز الأمن العام  مواطنًا روسيًا وزوجته، أثناء محاولة خروجهما من لبنان عبر مطار بيروت الدولي. وبحسب المعلومات، فإن تعاوناً جرى بين جهاز أمن المقاومة الإسلامية وجهاز الأمن العام، بعدما ظهرت معطيات تشير الى حركة أحد المواطنين الأجانب في الضاحية الجنوبية.

وكشفت المعلومات لصحيفة “الأخبار” أنّ “الموقوف زار لبنان في أيام عاشوراء الماضية، وكان يتجوّل في بعض أحياء الضاحية الجنوبية. وعند الاشتباه به، تمّت ملاحقته، وعندها عمد الأمن العام الى تتبّع اتصالاته ومكان إقامته في أحد الفنادق، وعند محاولته الخروج من لبنان جرى توقيفه”.

ولفتت إلى أنّ “المواطن الروسي أقرّ بأنه تم تجنيده من قبل الاستخبارات “الإسرائيلية” منذ وقت غير قصير، وأنه تلقى تعليمات بالتوجه الى لبنان، وجرى تزويده بخرائط تخصّ أمكنة وتجمعات ومنشآت عائدة لـ”حزب الله”، وطُلب اليه الذهاب الى تلك العناوين وتفقّدها وتصويرها إن أمكن. وأقرّ أيضاً بأنه زار الضاحية أكثر من مرة، وأنه كان يعمل على جمع معطيات لمطابقتها مع معلومات سابقة موجودة لدى مشغّليه”، مبيّنةً أنّ “في التحقيق مع زوجته، أقرّت بمعرفتها بعمل زوجها وأنها تساعده في مهامه”.

وأوضحت المعلومات أنّه “جرى التواصل بين الأمن العام والسفارة الروسية في بيروت، لإطلاعها على طبيعة التوقيف، قبل أن تتم إحالته مع محاضر التحقيق الى القضاء العسكري للادّعاء عليه”.

وكان المدير العام للأمن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري، قد أفاد في احتفال بذكرى تأسيس الأمن العام أمس، “توقيف شبكة من شخصين في مطار بيروت لديهما ارتباطات مع العدو، وكانا مكلفين بعمليات في الداخل. حققنا معهما وحولناهما على القضاء العسكري المختص، وسنكشف في بيانات لاحقة خطر هذه الشبكة”.

في السياق نفسه، علمت صحيفة “الشّرق الأوسط”، من مصادر أمنية، أنّ “الشخصين اللذين تم توقيفهما في المطار هما من الجنسية الروسية، وليسا من الطائفة اليهودية، فهما مواطنان روسيان لم يكتسبا الجنسية بحكم الإقامة، وكانت المهمة الموكلة لهما رصد مواقع حساسة لـ”حزب الله” ومحاولة اختراقها”. ووَصفت المصادر الأمنية العملية بأنها “إنجاز مستقل للأمن العام”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن