قائد البحرية الإيرانية: العدو يحاول إشغال إيران والصين وروسيا حتى لا يكون لنا التعاون اللازم.

Whatsapp

أكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني على ضرورة تعزيز التعاون بين إيران وروسيا والصين.
وفي  لقائه في طهران قائد القوة البحرية الروسية الأدميرال نيكولاي يومينوف، ثمّن الأدميرال إيراني تعاون البحرية الروسية في تنفيذ مسابقات جيوش العالم وتنفيذ المناورات المشتركة بين إيران والصين وروسيا.

كما وقد وصف حضور الأسطول البحري الروسي في المناورات الثلاث المشتركة بين إيران والصين وروسيا، بالقيّم للغاية، “خاصة التواجد في المناورات الأخيرة إذ احتوى على رسالة مهمة لعدونا المشترك”.

واعتبر قائد البحرية الإيرانية “أن العدو يحاول إشغال إيران والصين وروسيا حتى لا يكون لنا التعاون اللازم”، مضيفاً: “رغم هذه المحاولات، وبحمد الله، لدينا تعاون وتدابير، وهو أمر ضروري وينبغي تعزيز هذا التواصل والتعاون بشكل أكبر”.

وأكد أيضًا على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة، والقيام بالمزيد من التفاعل في مختلف القطاعات، لا سيما في مجال التدريب والتكنولوجيا وغير ذلك.

من جانبه أعرب قائد القوة البحرية الروسية الأدميرال نيكولاي يومينوف أيضًا عن ارتياحه للقاء قائد البحرية الإيرانية الإيرانية وقال:”آمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى دفع العلاقات البحرية بين البلدين إلى الأمام”.

وتابع: “قرار إجراء بعض مسابقات جيوش العالم في إيران كان قرارًا صائبًا ومن الضروري زيادة جهودنا في هذا المجال، مشدداً على على أهمية العلاقة بين أساطيل البلدين والتعاون الجيد بين القوتين، وضرورة تعزيزها أكثر”.

كما ورحب الأدميرال يومينوف بالمقترحات التي قدمها الأدميرال إيراني، قائلاً: “نحن مستعدون للتوصل إلى اتفاق ثنائي حول هذه الأمور في أقرب وقت ممكن وتنفيذها. نحن على يقين من أننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

ودعا قائد البحرية الروسية الأدميرال إيراني لحضور عرض الذكرى السنوية للبحرية الروسية في سانت بطرسبرغ وتفقد الوحدات البحرية لهذا البلد.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن