رائد فضاء أمريكي عالق في الفضاء، فهل تتخلى عنه روسيا؟

Whatsapp

ناسا
محطة الفضاء الدولية

أكدت وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس”، على أن رائد الفضاء الأمريكي الموجود حاليا على متن المحطة الفضائية الدولية، سيعود إلى الأرض على متن مركبة فضائية روسية في 30 مارس.

وقالت الوكالة: إنها لم تعط أبدا للشركاء الأجانب أي سبب للشك في مصداقيتها حسبما نقلت RT.

وأضافت الوكالة في بيانها: “سيعود رائد الفضاء الأمريكي مارك فاندي هاي، إلى الأرض في 30 مارس على متن المركبة الفضائية الروسية سويوز إم إس -19 ، وذلك برفقة زميليه الروسيين أنطون شكابلروف وبيوتر دوبروف. ولم تعط روس كوسموس أبدا أي سبب للشك في مصداقيتها كشريك موثوق”.

رائد الفضاء الأمريكي مارك فاندي

وفي وقت سابق، شككت بعض وسائل الإعلام الأمريكية، في إمكانية إعادة روسيا لرائدة الفضاء فاندي هاي إلى الأرض بواسطة المركبة الروسية، بسبب العقوبات المفروضة على خلفية الأوضاع في أوكرانيا.

فيما عرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صاحب شركة تصنيع المركبات الفضائية سبيس إكس، إرسال صاروخ لإنقاذ رائد الفضاء الأمريكي في حالة تخلي الروس عنه. وفقًا لصحيفة ديلي ميل، قد يُترك رائد الفضاء البالغ من العمر 55 عامًا، وهو أب لطفلين، في الفضاء.

مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” دميتري روغوزين

هذا وكان مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” دميتري روغوزين قد هدد بمصير محطة الفضاء بأسرها، وذلك ردًا على دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا في الهجوم العسكري الروسي.

هلى المقلب الآخر قالت ماري والدة فاندي هاي البالغة من العمر 77 عامًا للديلي ميل: إن ما قاله المسؤول الروسي تهديد رهيب، مشيرةً إلى أنها عندما سمعته لأول مرة، بكت كثيرًا ولا تزال حتى الساعة تشعر بالقلق.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن