نيوز ليبانون تنعى عميد الصحافة اللبنانية.

Whatsapp

أُعلن بعد ظهر اليوم الجمعة عن وفاة عميد الصحافة اللبنانية و ناشر صحيفة “السفير” اللبنانية طلال سلمان عن 85 عاما في أحد مستشفيات بيروت حيث كان يعالج بعد تدهور صحته خلال الاشهر الأخيرة.
وكالة نيوز ليبانون ،بشخص رئيسها الأستاذ حسين شعيتو و أفراد عملها, يتقدمون بأحرّ آيات العزاء و المواساة لعائلة الفقيد و إلى الجسم الصحفي اللبناني و العربي بهذا الفقد الجلل.
يُذكر أن الراحل، من مواليد بلدة شمسطار في بعلبك، قد امتهن الصحافة منذ أواخر الخمسينات و كان مدافعا شرسا عن خط العروبة و المقاومة بقلمه و كلمته، فصار هدفا للاغتيالات حيث تعرض في 14 تموز/ يوليو عام 1984، لمحاولة اغتيال أمام منزله في رأس بيروت فجرا، تركت ندوبا في وجهه وصدره، وكانت سبقتها محاولات لتفجير منزله، وكذلك عملية تفجير لمطابع “السفير” في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1980.
تنقل سلمان للعمل في عدة صحف محلية و عربية إلى أن تفرّغ لتأسيس صحيفته “السفير” ، صوت من لا صوت له في العام ١٩٧٤ التي كانت من الأشهر بين الصحف المحلية و العربية.
كما منحت كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية درجة الدكتوراه الفخرية، تقديرا لدوره المتفرد في الصحافة والإعلام والأدب الصحافي و ذلك في السابع من أيار عام ٢٠١٠.
من مؤلفات طلال سلمان: مع فتح والفدائيين، وثرثرة فوق بحيرة ليمان، وإلى أميرة اسمها بيروت، وحجر يثقب ليل الهزيمة، والهزيمة ليست قدرا، وعلى الطريق.. عن الديمقراطية والعروبة والإسلام، وهوامش في الثقافة والأدب، وسقوط النظام العربي من فلسطين إلى العراق، وهوامش في الثقافة والأدب والحب، ولبنان العرب والعروبة، وكتابة على جدار الصحافة، ومع الشروق، وهوامش في الثقافة والأدب والحب.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن