طقس متقلب يؤثر على لبنان.. إليكم التفاصيل!

Whatsapp

طقس متقلب وماطر احيانا اعتبارا من اليوم الثلاثاء بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز بين ليبيا ومصر، والذي يقترب تدريجيا ويستمر حتى مساء يوم الجمعة حيث ينحسر ويستقر الطقس.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة بحيث تنشط الرياح وتهطل أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع ان تشتد أحيانا خلال الليل.

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة لتلامس معدلاتها، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق.

الخميس: غائم جزئياً الى غائم احيانا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات، يتكون الضباب على الجبال وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة مع انفراجات واسعة خلال النهار.

الجمعة: غائم الى غائم جزئياً مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً مع احتمال حدوث برق ورعد خاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة تلامس ال٧٠ كلم/س شمالاً، كما تتساقط الثلوج الخفيفة على ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتباراً من المساء ويتحسن الطقس تدريجياً.

• الرياح السطحية: جنوبية غربية ، ناشطة أحياناً اعتباراً من بعد الظهر، سرعتها بين ٢٠ و ٦٠ كم/س.

• الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على الجبال بسبب الضباب اعتباراً من بعد الظهر .

• الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٥٠ و ٨٥ %.

• حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج .

• حرارة سطح الماء: ٢١°م.

• الضغط الجوي: ١٠٢١ HPA

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن