وزير خارجية إيران: اللبنانيون لديهم الكفاءة لانتخاب رئيس للجمهورية.

Whatsapp

أشار  وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي من السفارة الإيرانية في لبنان، إلى أنّه “بغض النظر عن آثار الاتفاق السعودي الإيراني على المنطقة ولبنان، فإننا نعتقد أن الشخصيات والقوى اللبنانية لديها الكفاءة اللازمة لاستكمال العملية السياسية وانتخاب رئيس للجمهورية”، لافتا إلى أنّ “خلال اللقاءات التي جمعتني بالمسؤولين اللبنانيين، أكدت أننا ندعم التوافق بين اللبنانيين، لانتخاب رئيس للجمهورية”.

ولفت إلى أنّ “إيران وضعت في سياستها الخارجية الانفتاح مع دول الجوار أولوية”، موضحًا أنّ بعد زيارته إلى عمان، “استكملت زيارتي للبنان، للمشاورة معهم حول مختلف التطورات التي تجري اليوم”، مؤكدًا أن “التطورات الأخيرة تفتح مناخات إيجابية على المنطقة، ولا شك أن لبنان يحتل مكانة خاصة في المنطقة”.

واكد عبداللهيان، على أنّ “عندما نبادر بالقيام بالمشاورات في لبنان، وخلال لقاءانا مع أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، ووجود لبنان في الخط الأمامي للمقاومة، فإن هذا يحظى دائما باهتمامنا”.

وشدد على أنّ “إيران تتمتع بطاقات متطورة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية وبناء معاملها، وتحدثت مع المسؤولين في لبنان عن هذا التعاون”، مشيرًا إلى أنّ “المشكلة الأساسية أمام إنجاز هذا التعاون هي الضغوط الأميركية، وخوف المعنيين من العقوبات”، معتبرًا “اننا نعتقد أن التعاون الثنائي مع لبنان في مجالات الغاز والنفط والطاقة الكهربائية، سيعود بالأرباح على البلدين”.

وحول الاستحقاق الرئاسي، قال  عبداللهيان:  “دعمنا وندعم انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، وندعم التوافق والاتفاق بين اللبنانيين ونشجع استكمال العملية السياسية”، مشددًا على أنّ “أي شخصية لبنانية مرموقة تصل إلى سدة الرئاسة اللبنانية بالتوافق، سيكون مرحباً بها لدى إيران”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن