بالصور والفيديو | القوى الأمنية تقمع وقفة احتجاجية لعائلة موقوفي الامارات!

Whatsapp

وقفة

موقوفي الاماراتإيمان صالح – نيوز ليبانون

نفذت عائلة موقوفي الامارات وأهالي جبشيت وقفة احتجاجية صباح اليوم في قاعة الاستقبال في مطار بيروت، لمطالبة الدولة اللبنانية بالتواصل مع السلطات الاماراتية لكشف مصير الموقوفين حسين ومحمد نحال والإفراج عنهما.

وجاء هذا التحرك بعد مرور ٣٥ يوماً على توقيف حسين ومحمد نحال في مطار دبي وانقطاع أخبارهم، ٣٥ يوماً وعائلة نحال ترفع صوتها وتناشد الدولة اللبنانية بالتحرك أو حتى السؤال عن مصير الموقوفين، ولكن لا حياة لمن تنادي..

 

 

اختارت العائلة موعد وصول الرحلة القادمة من الامارات العربية المتحدة عند العاشرة والنصف من صباح اليوم الجمعة، علّها تفاجأ بحسين ومحمد نحال بين الوافدين.. دخلت العائلة إلى قاعة الاستقبال بشكلٍ سلمي رافعين بعض اللافتات وصوراً للموقوفين، حاولوا سؤال الوافدين عن حسين ومحمد ولكن لم يلقوا جواباً..

فوجئ المواطنون المتواجدون في المطار بالقضية التي لا يعلمون عنها شيئاً نظراً للتعتيم الإعلامي الذي يُمارس بحقّها، بدأوا بالتعاطف مع العائلة والسؤال عن تفاصيل الحادثة، ولكن سُرعان ما جاءت القوى الأمنية في المطار وباشرت بإبعاد الناس وقمع العائلة ومنعها من الكلام والتصوير.. كما منعوا الناس أيضاً من تصوير الحدث وإيصال صوت آل نحال.

استمرت القوى الأمنية في محاولة اسكات العائلة وإخراجها من القاعة، لكن زوجة المعتقل حسين نحال وأم محمد ردّت بصوتٍ ملؤه الحزن: ” زوجي صرلو ٣٠ سنة بيسافر من هون.. هلأ معش فينا نوقف هون؟! اتركونا نوقف نعبر عن موقفنا بس”..

 صرخة أخرى جاءت من ابنة المعتقل حسين نحال لتقول: ” هيدي الوقفة كان لازم نوقفها وقت يجوا عالمطار يعَيدوا معنا.. مش نوقف نطالب فيهن!”.

نصف ساعةٍ من الزمن، هو الوقت الذي استطاعت العائلة الصمود فيه أمام محاولات القمع والاسكات التي تعرضت لها داخل المطار، لتغادر وتتوجه نحو سفارة الامارات العربية المتحدة في بيروت لتجد السفارة خاليةً تماماً إلا من بعض رجال الأمن.

وقفة احتجاجية لعائلة موقوفي الامارات أمام السفارة الاماراتية في بيروت.

يذكر أن عائلة نحال تنظم أيضاً وقفةً احتجاجيةً يوم غدٍ السبت 16 تموز في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً أمام السراي الحكومي في النبطية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة  نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:  

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن