ملك البحرين يشدد على وقوف بلاده إلى جانب سلطنة عمان بعد إعصار “شاهين” المدمر .

Whatsapp

اعصار "شاهين"
العاصفة المدارية”شاهين”

أعلن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأربعاء، وقوف مملكته إلى جانب سلطنة عمان من أجل مواجهة ما خلّفه إعصار “شاهين”، إلى أن يتم تجاوز آثاره.

ونُقِلَ عن وكالة الأنباء البحرينية، أن الملك حمد بن عيسى أجرى اتصالًا هاتفيًا، بسلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، قام فيه بتقديم أحر التعازي والمواساة لسلطان عمان ولأسر المتوفين وللشعب العماني الشقيق.
وبادر السلطان هيثم بن طارق بتوجيه الشكر لملك البحرين على مشاعره الأخوية النبيلة تجاه السلطنة وشعبها والتي تجسد عمق العلاقات والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وكما أعلن أمس الاثنين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آال سعود، وقوف مملكته إلى جانب سلطنة عمان في الجهود التي تبذلها لمواجهة تداعيات إعصار “شاهين”، حتى يتم تجاوز آثاره.
ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن الملك سلمان أجرى اتصالًا هاتفيًا بسلطان عمان هيثم بن طارق، اطمأن خلاله على الأوضاع في السلطنة إثر تعرضها لإعصار شاهين، وما سببه من وفيات وما خلفه من أضرار ، مشددًا على وقوف المملكة إلى جانب السلطنة في الجهود التي تبذلها لمواجهة تداعيات الإعصار.

وأشارت أمس ، هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، على  انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية “شاهين”. وتحدث عبد الله بن راشد الخضوري رئيس قسم التخطيط وتطوير الأرصاد في الهيئة، إن انتهاء التأثيرات جاء عقب ضعف العاصفة وتحولها إلى منخفض مداري.
وفسّر الخضوري أن هذا المنخفض متمركز حاليًا في جنوب الظاهرة، ويدخل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، مشددا على أن إصدار بيان انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة لا يعني عدم هطول أمطار على شمال السلطنة.

وكما أعلنت السلطات العمانية تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإعصار “شاهين”، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا إلى 12، فيما أعلنت العثور على جثة مواطن بعدما فُقد في وادي السليل في ولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة.

تابعنا على فايس بوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن