صندوق الضمان يعلن التزامه بسداد كلفة علاج غسيل الكلى لكافة المستشفيات في لبنان.

Whatsapp

صدر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بيان أعلن خلاله التزامه بسداد كلفة علاج غسيل الكلى شهريًا لكافة المستشفيات في لبنان، وأكد البيان على أن مدير عام الصندوق محمد كركي أعطى توجيهاته، اليوم الأربعاء، إلى الدوائر المالية لتحويل 16 مليار إضافية للمستشفيات كمستحقّات لعلاج مرضى غسيل الكلى، ليصبح مجموع ما تم تحويله عن مرضى غسيل الكلى خلال العام 2023 حوالي 116 مليار ل. ل.
كما جدد كركي مطالبته جميع المستشفيات الالتزام بعدم تحميل المرضى أيّة فروقات مالية، خصوصاً أنّ علاج غسيل الكلى مغطّى 100% من قبل الضمان.
وأشار البيان إلى أن “مدير عام الصندوق باشر منذ اليوم باتّخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين، تمثّلت بتوجيه إنذارين الى كلّ من مستشفى البوار الحكومي والطبيب وديع ندرة المسؤول عن علاج مرضى غسيل الكلى، حملا الرقمين 1372 و1373 تباعاً بتاريخ 9/8/2023، وذلك لمخالفتهما أحكام العقود المبرمة مع الصندوق وتقاضي أموال كبدل علاج من المرضى المضمونين عن علاج غسيل الكلى في المشفى المذكور”.
كما طلب كركي من المستشفيات “العمل على تأمين شروط الدفع لديها لناحية دفع إشتراكاتها وتأمين براءات الذمة اللازمة ومتابعة معالجة معاملاتها في المراكز والوحدات التابعة للصندوق لتتمكن من  قبض مستحقاتها سواء عن غسيل الكلى او المعاملات الإستشفائية العادية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن