غارات أميركية تستهدف الحدود السورية – العراقية فجر اليوم

Whatsapp

نفّذت طائرات حربية أميركية فجر اليوم غارات على المنطقة الحدودية السورية-العراقية في أقصى ريف دير الزور الشرقي حيث سمع دوي انفجارات كبيرة.

و أعلن الحشد الشعبي عن استشهاد اربعة عناصر من كتائب سيد الشهداء جراء الضربة الأميركية الجوية و هم حسين علي عبد الحسين صالح البيضاني، كرار سعد حمدان جلوب المحمداوي، كرار عبد العزيز زينا الشبكي، محمد رومي ماجد محاسن الفرطوسي.

أما في سوريا فقد  أدى القصف الأميركي لاستشهاد طفل وإصابة ثلاثة مدنيين سوريين وأضرار مادية، وفق ما أفادت وكالة سانا الرسمية السورية.

‏ و قد زعمت وزارة الحرب الأميركية “البنتاغون” في بيان لها عن قصف جوي أمريكي على “ميليشيات موالية لإيران بموقعين في سوريا وآخر في العراق وذلك رداً على هجمات استهدفت أفرادا ومواقع أمريكية بالعراق” بحسب قولها، وأشار البيان إلى أنه تم استهداف “منشآت لتخزين السلاح”.

واضاف بيان البنتاغون: “اتخذنا الإجراء الضروري والمناسب والمدروس للحد من مخاطر التصعيد ولإرسال رسالة ردع واضحة لا لبس  فيها”.

يذكر أن وزارة الحرب الأميركية تزعم ان القوات الاميركية موجودة في العراق بدعوة من حكومة العراق من أجل المساعدة في هزيمة تنظيم داعش.

و قالت مصادر مطلعة أن اللافت في الغارات الأميركية أنها تتزامن و تحذيرات من السفير البريطاني لدى العراق ،ستيفن هكي، قبل أيام من كارثة قد تواجه العراق قبل الانتخابات في حال استمر استهداف قوات التحالف الدولي مشيراً إلى حصول أزمة في حال استمر التصعيد العسكري قد تؤدي إلى تأجيل الانتخابات، و تجدر الإشارة إلى المخاوف الأميركية و البريطانية من نتائج الإنتخابات القادمة و التي قد تطيح بالكاظمي.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن