سوريا تناشد المجتمع الدولي بوضع حد للممارسات “الإسرائيلية”.

Whatsapp

قال وزير الدفاع السوري العماد علي محمود عباس خلال كلمته في مؤتمر موسكو 11 للأمن الدولي، أن “أحد التحديات والتهديدات التي تواجه سوريا، يتمثل في الاحتلال الأجنبي الذي يسيطر على أجزاء كبيرة في العديد من الدول، ويقوم بتقويض قوة الدولة المستهدفة، خاصة وأن قوات التحالف الأمريكي الغربي تحتل مناطق مهمة من بلاده، وتقوم بسرقة ثروات سوريا ومقدرات شعبه”.

وأضاف “هناك تحديا آخر يتمثل في الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ومعاناة شعبها من جرائمه منذ أكثر من 70 عاماً، فهذا الكيان يشكل العامل الأبرز في تهديد أمن منطقة الشرق الأوسط واستقرارها، وهو شريك أساسي للولايات المتحدة في اعتداءاتها على المنطقة، بحجة الحفاظ على أمنه المزعوم”.

لافتًا إلى أنه “من التحديات والتهديدات تشمل أيضا سباق التسلح واختلال موازينه، خاصة في ظل التطور التقني والإجراءات الاحترازية التي تلجأ إليها الدول لحماية أمنها القومي”.

وناشد عباس، المجتمع الدولي، بضرورة وضع حد للممارسات “الإسرائيلية”، ووقف ما تقوم به سلطاته من مجازر داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبا بمحاسبة “إسرائيل” على الاعتداءات المتواصلة التي ما زال يشنها ولا سيما على الأراضي السورية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن