من هو الأفغاني الذي منحته الولايات المتحدة الأمريكية تأشيرة هجرة خاصة؟

Whatsapp

حصل رجلٌ أفغاني يدعى أمان خليلي على تأشيرة هجرة خاصة له و لعائلته من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك بعد أن تبيّن أنه قدم المساعدة للرئيس الأميركي جو بايدن قبل ١٣ عاماً في أفغانستان.

و على الرغم من أن تأشيرة الهجرة الخاصة ب خليلي لا تزال عالقة إلّا أنه أكد خلال مقابلة مع شبكة “سي أن أن” : “أنا على ثقة من أن الرئيس جو بايدن يستطيع فعل كل شيء، إنه رئيس الولايات المتحدة”.

و خليلي هو مترجم أفغاني كان قد ساعد في إنقاذ الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل ١٣ عامًا، بعدما أجبرت طائرته الهليكوبتر على الهبوط وسط عاصفة ثلجية في أفغانستان.
وتعود القصة إلى عام ٢٠٠٨ حين ساعد أمان خليلي في إنقاذ بايدن حين كان سيناتوراً بالكونغرس عندما اضطرت مروحيته التي كانت تقل أيضا آنذاك السيناتور تشاك هيغل والسيناتور جون كيري، إلى الهبوط اضطراريًا في جبال أفغانستان بسبب عاصفة ثلجية.

و في هذا الإطار ،قال التحالف الذي ساهم في عملية الإجلاء لوسائل الإعلام الأميركية : “نحن ممتنون للدعم المستمر من رئيس وزراء باكستان عمران خان لدعمه المستمر للإجلاء، والوزير أنتوني بلينكن، وعضو الكونغرس جيف فورتنبيري، والسيناتور كريس كون، ومسؤولين آخرين لإجلاء عائلة أمان خليلي ومترجم الرئيس جو بايدن من إسلام أباد ووعدهم بإجلاء ٢٠٠ شخص متبقين في إسلام أباد”.

يذكر أن بيانات وزارة الخارجية الأمريكية تشير إلى أنه تم إجلاء ما يزيد على الـ120 ألف شخص منذ ذلك التاريخ.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن