سليم أكد لوزير الدفاع الإيطالي تمسك لبنان بتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

Whatsapp

أكد وزير الدفاع موريس سليم، تمسك لبنان بتعزيز التعاون العسكري القائم والمستمر بين لبنان وإيطاليا، وأهمية الدور الذي تقوم به القوة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل، في حفظ الاستقرار في جنوب لبنان، متوجها اليهم بالتهنئة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.

وشدد سليم، خلال لقائه وزير الدفاع الإيطالي لورنزو غيريني، على حرص لبنان واللبنانيين على قوات اليونيفيل، وتمكينهم من القيام بمهامها على أكمل وجه، وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة. وشكر سليم لإيطاليا الدور الفاعل الذي لعبته اثر انفجار مرفأ بيروت في ارسال مساعدات للبنان، وثمن جهود السفيرة بومباردييري في اطار التعاون الذي حصل بين القوات البحرية الإيطالية واللبنانية لإنجاز الخرائط البحرية اللبنانية للمرة الأولى في تاريخ لبنان واهميتها الكبيرة في تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال تسهيل حركة الملاحة البحرية.

من جانبه اكد الوزير الايطالي التزام بلاده تجاه لبنان والاستمرار في المشاركة في القوة الدولية حتى بعد التسليم والتسلم في قيادة اليونيفيل لمناسبة انتهاء مهام الجنرال استيفانو دل كول قريباً. وأبلغ الوزير الإيطالي سليم، ان إيطاليا بانتظار ردّ الأمم المتحدة على طلبها إضافة سفينة إيطالية لاسطول القوة البحرية، واستعدادها الكامل لتلبية أي حاجات يطلبها لبنان في مجال دعم طبابة العسكرية او في مجال المعدات العسكرية.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن