زوجة عباس النوري تناشد شرفاء سورية لوقوف إلى جانب زوجها

Whatsapp

طالبت الكاتبة عنود خالد زوجة الفنان عباس النوري من الشعب السوري الوقوف إلى جانب زوجها بعدما توعد أعضاء من “حزب البعث” في سورية الفنان عباس النوري بمحاكمته عبر القضاء، وذلك بعد لقائه مع “إذاعة المدينة” السورية ، اذ اعتبروا أن حديث النوري في لقائه الأخير غير لائق ومناسب. حيث أنهم سيرفعون دعوة قضائية ضده بتهمة السب والشتم والقذف حسب تعبيرهم.

كما قامت إذاعة المدينة الشهيرة في سورية والتي أجرت اللقاء مع عباس النوري بحذفه كاملاً من مواقعها وصفحاتها. دون تبرير موقفهم وكتابة منشورات تتبرأ من تصريحات الفنان السوري في لقائه الأخير والذي تحدث فيه عن كبت الحريات.

حيث سخر عباس النوري من مقولة بأن الشعب السوري سيقوم بتحرير فلسطين، مؤكداً بأنه لا يستطيع تأمين قوت يومه. وأكد الفنان السوري بأن الشعب السوري مازال يسمع الشعارات والوعود منذ عام 1963، دون تنفيذ أي أمر منها. كما انتقد كبت الحريات الموجودة في سورية، مقارنها بدول الخليج التي تقدمت عن بلاده بعشرات المرات. لافتاً في حديثه بأن أي شاعر يقوم بمعارضة الدولة والمسؤولين يختفي بعد دقائق قائلاً “معقول شاعر بعارضهن الرأي بيختفي عن الوجود”.

من جانبه توعد حيدرة بهجت سليمان، نجل السفير السوري السابق لدى الأردن، عباس النوري بالقضاء بعد لقاءه مع إذاعة المدينة.

وقال عبر فيسبوك: “بصفتي عضوا عاملا في حزب البعث العربي الاشتراكي وكان والدي عضوا قياديا به و بصفته هو الحزب الذي يرأسه السيد رئيس الجمهورية الذي انتخبته”. وأضاف: “سأتقدم بصفتي مدعيا بالحق الشخصي ومعي عدة رفاق ورفيقات من الأعضاء العاملين في حزبنا العظيم بشكوى ضد المدعو عباس النوري”. وأوضح أن الدعوى ضد عباس النوري ستكون: “بتهمة الإساءة لكل أعضاء الحزب وتحقيرهم والسب و الشتم”.

كما أن عدد من المتابعين أبدوا مخاوفهم على الفنان السوري عباس النوري بعد تصريحاته الأخيرة، متمنين له السلامة.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن