دفع 12 دولارا لشراء “نطاق غوغل” فجنى 12 ألفا

Whatsapp

A picture shows logos of Google on December 4, 2012 during LeWeb Paris 2012 in Saint-Denis near Paris. Le Web is Europe's largest tech conference, bringing together the entrepreneurs, leaders and influencers who shape the future of the internet. AFP PHOTO ERIC PIERMONT (Photo credit should read ERIC PIERMONT/AFP/Getty Images)

أفصحت غوغل مؤخرا عن المبلغ الذي دفعته لأحد موظفيها السابقين في أكتوبر الماضي لاسترداد نطاقها الرسمي على شبكة الإنترنت (Google.com) نظير 12 دولارا فقط مستغلا ثغرة في خدمة تسجيل النطاقات التابعة لها.

وأعلنت غوغل عبر مدونتها الرسمية، الخميس، أنها دفعت للباحث سانماي فيد مبلغ 6 آلاف دولار تقريبا (6.006.13 دولار بالتحديد)، قبل أن تعود وتضاعف المبلغ بعدما قام فيد بالتبرع بالمبلغ الأول لإحدى الجمعيات الخيرية المعنية بتعليم الفقراء في الهند.

وأثار المبلغ الذي دفعته غوغل سخرية بعض المستخدمين على شبكة الإنترنت واستياء البعض، الذي أكدوا أنه مبلغ زهيد للغاية قياسيا بقيمة غوغل، التي تصل إلى أكثر من 400 مليار دولار.

ويأتي الكشف عن المبلغ ضمن إعلان غوغل عن نتائج برنامج الكشف عن الثغرات في عام 2015، والذي أكدت فيه أنها دفعت أكثر من 2 مليون دولار كمكافآت لأكثر من 300 مطور وباحث أمني حول العالم.

ومن بين الطرائف التي حملها التقرير، كان نجاح المطور توماس بوغارسكي، في اكتشاف ثغرة في الصفحة التي خصصتها غوغل للإبلاغ عن الثغرات.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن