روسيا تستعد لعرض عسكري ضخم في عيد البحرية الروسية

Whatsapp

روسيا _ أعلن سيرغي شويغو ، وزير الدفاع الروسي، أنه و بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ستقيم وزارة الدفاع العرض العسكري الرسمي الخامس في تاريخ روسيا هذا العام.

و حسب التقاليد، سيقام في يوم البحرية في 25 يوليو في سان بطرسبرغ. و يتزامن العرض في عام الذكرى 325 للأسطول الروسي. و سوف تقام العروض البحرية في قواعد قوات الأساطيل والأساطيل الصغيرة – في سيفيرومورسك، بالتييسك، سيفاستوبول، كاسبييسك وفلاديفوستوك، وكذلك في البحر الأبيض المتوسط ​​- في ميناء طرطوس

و قال شويغو أن ما يصل إلى 15 ألف جندي و مدني سيشاركون في العروض البحرية العسكرية في عيد البحرية الروسية، و الذي سيقام في مدن مختلفة، كما أنه سيشارك في العروض ما يصل إلى 200 سفينة حربية من مختلف الفئات، وحوالي 80 طائرة، وأكثر من 100 وحدة من المعدات العسكرية،و أضاف الوزير : بفضل البث المباشر بالفيديو، سيتمكن ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم من مشاهدة هذه الاحتفالات.

وأشار شويغو أنه “ستشارك 39 سفينة وقاربًا وسبع غواصات و48 طائرة وأكثر من أربعة آلاف جندي في العرض الرئيسي في سانت بطرسبرغ. مشيرا إلى أن سفن مديرية الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي تشارك للمرة الأولى في الحدث”.

كما أكد شويغو على أنه سيتم اتباع جميع الإجراءات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا خلال أحداث الاستعراض.

روسيا
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن