رسالة من “إسرائيل” لـ لبنان عبر السفارة الأمريكية: لا نريد الحرب.

Whatsapp

بعد شهرٍ ونصف شهر من التهديد والوعيد والضغوط السياسيّة، يئس العدوّ الإسرائيلي من إمكانية إزالة خيمتين نصبتهما المقاومة في مزارع شبعا المحتلة، قرب مزرعة بسطرة المحرّرة، داخل “خطّ الانسحاب”، وأوصل رسالة إلى حزب الله، عبر السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا، تفيد بأن جيش الاحتلال “لا يريد حرباً ولن يقدم على إزالة الخيمتين بالقوّة، وأن الموضوع عند القوات الدولية العاملة في الجنوب”.

وعلمت صحيفة “الأخبار” أن شيا طلبت موعداً عاجلاً من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لإبلاغه بالرسالة. وهي أضافت عليها بأن إدارتها تأمل أن تحث الحكومة اللبنانية على التوصل إلى تفاهم بين قيادة الجيش وقوات الطوارئ الدولية لمعالجة أزمة الخيمتين، وأن التهدئة في الخطاب وعدم حصول تحركات إضافية من قبل حزب الله والمواطنين الداعمين له في المنطقة المذكورة يساعد على تنفيس الاحتقان لدى “الإسرائيليين”.

ونقلت أن حكومة العدو ليست في وارد التصعيد أو القيام بأي عمل عسكري في هذه المنطقة، أو في غيرها من المناطق اللبنانية. ولفتت السفيرة الاميركية رئيس الحكومة إلى أنه يفضل أن لا يحصل أي عمل عسكري من الأراضي اللبنانية تجاه “إسرائيل” ربطا بما يجري في فلسطين.

وفيما تبين أن شيا أبلغت الرسالة نفسها إلى قيادة الجيش ايضاً، أجرى الرئيس ميقاتي اتصالا بقيادة حزب الله لإبلاغها بمضمون الرسالة الأميركية.

وأكدّت المعلومات أن المنطقة المحيطة بالخيمتين، صارت في عداد المناطق المحرّرة بعد أن كانت جزءاً من المزارع المحتلّة، إذ نجحت المقاومة في نصب الخيمتين هناك (بعمق 30 متراً داخل “خط الانسحاب” كما يقول العدوّ الإسرائيلي).

كما بات عددٌ من رجال المقاومة وأهالي المنطقة، يسكنون في الخيمتين. ولا تبعد الخيمتان كثيراً عن ثكنة زبدين التابعة لجيش الاحتلال، والتي انطلق منها جنود العدوّ يوم 1 حزيران الماضي مع دبابة ميركافا، في محاولة للتهويل على الأهالي والمقاومين لترك الخيمتين والتراجع.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن